فنون

غوغل يحتفل بذكرى ميلاد عتاب

احتفى محرك البحث العالمي غوغل، اليوم السبت، بذكرى ميلاد الفنانة السعودية الراحلة عتاب الـ 70، واستبدل شعاره الرسمي بصورتها. تعد عتاب أول امرأة سعودية تعمل في مجال الغناء وهي من مواليد 30 ديسمبر (كانون الأول) عام 1947 في الرياض.

كانت واحدة من أشهر مغنيات الأفراح والمناسبات السعيدة في المجتمع السعودي في السبعينيات، وحققت شهرة كبيرة ومثلت الأغنية السعودية واقتربت من كونها نجمة استعراضية، اكتشفها الفنان طلال مداح عام 1960، وكان عمرها حينها 13 عاماً، وقدم لها أغنيات سجلتها في السعودية ولبنان.

بدأت التفرغ الفعلي للفن عام 1972، وشكّلت مع الفنان حيدر فكري ثنائياً مميزاً في الجلسات الفنية، انطلقت شهرتها بشكل أكبر في العالم العربي عندما قدمها العندليب عبد الحليم حافظ في إحدى حفلاته في مصر.

من أبرز أغانيها “أحطك في قلبي، أرجع واقول غلطان، اسمعوا شكوتي، البارحه خذت القرار، الله حسيبك، سبحانه، يا معوض من صبر، يا هلا هذا قمرنا”، وتوفيت يوم 19 أغسطس (آب) 2007 في الإمارات، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 66 عاماً.

ويأتي الاحتفال بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة عتاب في وقت تشهد فيها السعودية تحولاً في المجال الفني وانطلاقة قوية للحفلات الفنية (موسيقى وغناء) وحضوراً مميزاً للنساء في حفلات عامة شارك فيها فنانون وموسيقيون عالميون وسعوديون.

24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى