قطر

القطرية تحصد 50 جائزة وتتسلم 19 طائرة العام الجاري

تحتفل الخطوط الجوية القطرية بعام آخر من النجاح والازدهار شهدت خلاله نموًا متواصلًا وتوسعًا في شبكة الوجهات، وحطمت خلاله الأرقام القياسية من حيث عدد الجوائز التي حازت عليها في عام واحد. كما شهد عام 2017 احتفال القطرية بمرور 20 عامًا على إطلاق عملياتها.

ورغم التحديات الإقليمية التي ظهرت خلال العام، استمرت الخطوط القطرية بتخطي التوقعات عبر تدشين رحلاتها إلى أماكن جديدة وزيادة عدد الرحلات وسعة الطائرات إلى العديد من الوجهات.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نحتفل في هذا العام المميز والمليء بالنجاحات بمرور 20 عامًا على إطلاق عملياتنا. وشهد عام 2017 العديد من الإنجازات للقطرية، وأكدنا خلاله التزامنا بتقديم أفضل تجربة سفر في الأجواء انطلاقًا من رؤيتنا بأن نجاح رحلة مسافرينا سواء كانت بغرض العمل أو السياحة، تبدأ منذ اللحظة التي يصعدون بها متن إحدى طائراتنا. وسوف نستمر بتعزيز هذا الالتزام من أجل توسعة شبكة وجهاتنا العالمية ونقل مسافرينا إلى أي مكان في العالم يودون السفر إليه”.

وأضاف سعادة السيد الباكر: “بعد مرور 20 عامًا على إطلاق عملياتنا، أود التأكيد بأننا لن نتوانى عن بذل المزيد من الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات، والتركيز على توفير تجربة سفر استثنائية لجميع الركاب على متن جميع الدرجات. ورغم الحصار غير القانوني على دولة قطر، فإننا ملتزمون أكثر من أي وقت مضى بالترحيب بالجميع على متن رحلاتنا، وبتوفير المزيد من الابتكارات والخدمات لهم”.

التوسّع في الوجهات
تعد الخطوط الجوية القطرية إحدى أسرع شركات الطيران نموًا في تاريخ قطاع الطيران العالمي. ودشّنت القطرية رحلاتها إلى 11 وجهة جديدة في عام 2017، بما في ذلك أطول رحلة تجارية في العالم إلى أوكلاند في نيوزيلندا ونيس في فرنسا ودبلن في جمهورية أيرلندا وسكوبيه وصحار في سلطنة عمان وكييف في أوكرانيا وبراغ في جمهورية التشيك وسراييفو في البوسنة والهرسك وأضنة في تركيا وشيانغ ما في تايلاند وسانت بطرسبرغ في روسيا.

الجوائز
حصدت الخطوط الجوية رقمًا قياسيًا من الجوائز في عام 2017 بالتزامن مع احتفالاتها بمرور 20 عامًا على إطلاق عملياتها، حيث فازت بأكثر من 50 جائزة في مختلف الفئات منذ شهر يناير، مؤكدةً بذلك التزامها المتواصل بتخطي التوقعات بفضل نهجها المميز القائم على الابتكار وتطوير الخدمات وتوفير تجربة سفر لا تضاهى للمسافرين.

ونال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، لقب “أفضل رئيس تنفيذي لشركة طيران في العام” الشهر الماضي خلال حفل توزيع جوائز مركز كابا للطيران، وذلك نظير نهجه المتميز الذي نتج عنه تحقيق النمو لأعمال الخطوط الجوية القطرية وقطاع الطيران العالمي.
كما تم انتخاب سعادة السيد أكبر الباكر ليتولى رئاسة مجلس المحافظين في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) اعتبارًا من شهر يونيو لعام 2018.

التوسع في أسطول 
استلمت الخطوط الجوية القطرية 19 طائرة جديدة في عام 2017 ليرتفع عدد الطائرات في أسطولها إلى 212 طائرة. وأعلنت القطرية مؤخرًا عن تسجيل طلبية شراء لـ50 طائرة من طراز إيرباص A321neo لتحل محل طلبية سابقة لـ50 طائرة إيرباص A320neo. وأبرمت القطرية الاتفاقية لشراء الطائرات في وقت سابق من الشهر الجاري بحضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى