منوعات

بالصور.. بيع شقة شاه إيران بـ12 مليون يورو في باريس

نشرت مجلة “لوبوان” الفرنسية عددًا من الصور التعريفية بوحدة سكنية كان يملكها شاة إيران السابق رضا بهلوي، بعد أن بِيعت بـ12 مليون يورو.

وقالت المجلة إنَّ الشقة التي أهداها الشاه إيران، محمد رضا بهلوي، إلى شقيقته التوأم، أشرف بهلوي، في باريس المطلة على برج إيفل، بيعت بنحو 12 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّه “بالعودة إلى عام 1979، حيث الثورة شاه إيران، قبل منفاه مباشرة، أهدى شقيقته التوأم، أشرف بهلوي شقة في أفخم أحياء باريس، في 31 شارع مونتاني، المقاطعة الثامنة، بالقرب من شارع الشانزليزية”.

وتوفيت أشرف بهلوي، العام الماضي، عن عمر ناهز 96 عامًا، وهي سيدة لقبت بـ”النمرة السوداء”، لشخصيتها القوية؛ حيث كان لها تأثير كبير في النظام الإيراني السابق.

ووصفت المجلة الفرنسية الشقة الباريسية “هذه الجوهرة الواقعة على شارع مونتاني أهداها شاه إيران عام 1979 إلى شقيقته التوأم، اشتراها رجل الأعمال الفرنسي بيير رينو”.

ووصفت المجلة الشقة بالمكان الأثري الغارق في التاريخ، الذي فاز به الخبير المتخصص في العقارات الفاخرة الباريسية بيير رينو، مؤسس مجموعة “بي.أر.اي”، فدخل التاريخ مقابل 12 مليون يورو.

وتبلغ مساحة الشقة الدوبليكس المكونة من طابقين نحو 470 مترًا مربعًا، وتقع بالطابقين الخامس والسادس، في عقار تبدو عليه الملامح الأثرية، وكانت النمرة السوداء تتنقل ما بين باريس وكاب أنتيم (المدينة الساحلية الفرنسية)، وحافظت على تلك الهدية الملكية حتى 2009.

عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى