صحة وجمال

“القطة الروبوت” لمساعدة المسنين!

يطور العلماء “قطة روبوت” ترافق كبار السن وتخفف من الوحدة والاكتئاب والقلق.

ويمكن للروبوت الذي يأتي على شكل قطة، تذكير كبار السن بأخذ الدواء، أو مساعدتهم في العثور على نظاراتهم، وفقا للخبراء. وتتميز “القطة الروبوت” بأن لها متطلبات كالقطة الحقيقية، فهي تخرخر وتحب تدليك البطن.

وقال عالم المشروع والباحث في جامعة Brown، بيرترام مالي: “لا تعمل القطة من تلقاء نفسها، إنها بحاجة إلى الإنسان. ويعد هذا التفاعل خطوة كبيرة للتخفيف من الوحدة ومشاعر انعدام الفائدة”.

ويعمل الباحثون على إضافة الذكاء الاصطناعي إلى جميع القطط الروبوتية المصنعة من قبل Hasbro، والتي كانت في السوق لمدة عامين.

وتلقت Hasbro وجامعة براون في رود آيلاند، منحة قدرها مليون دولار من مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية، لإضافة الذكاء الاصطناعي إلى القطط المصنعة. ويطور الباحثون مجموعة من المهام الأكثر فائدة بالنسبة للمسنين.

ويخطط فريق البحث إلى إتاحة القطة الروبوت بأسعار معقولة، بضع مئات من الدولارات فقط، حيث تبلغ قيمة الإصدار الحالي 100 ألف دولار.

الجدير بالذكر أن الروبوتات أصبحت تشكل جزءا لا يمكن نكرانه في عالمنا، ويمكن للأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي أن تكتسب القدرة على تحسين الإنتاجية، ولكن، يقول الخبراء إن هذه الخاصية يمكن أن تؤدي إلى هيمنة الذكاء الاصطناعي على كوكبنا.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى