العرب تريند

اعتقال قاتل الدبلوماسية البريطانية في لبنان.. والدوافع ليست سياسية

أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي قاتل الدبلوماسية البريطانية، ريبيكا دايكس، (Rebecca Dykes)، اللبناني “ط.ح”، وفق ما أفادت قناة “LBCI” التلفزيونية اليوم الاثنين.

وأشارت المعلومات إلى أن خلفيات الجريمة جنائية بحتة، وليس هناك أي شبهات سياسية لمقتل هذه الدبلوماسية الغربية.

وكان قد عُثر على جثة دايكس السبت الماضي شمال شرق العاصمة بيروت، على أوتوستراد إميل لحود، وقيل إنها تعرضت للاغتصاب. وذكرت مصادر أمنية أن “دايكس تعرضت للخنق بعد الاعتداء الجنسي عليها”.

وقالت عائلة دايكس في بيان: “نحن محطمون لخسارة محبوبتنا ريبيكا. نبذل ما في وسعنا لنفهم ما الذي حدث لها. نطلب أن تحترم وسائل الإعلام خصوصيتنا”.

وقالت الخارجية البريطانية إن الديبلوماسية دايكس بدأت عملها في لبنان مطلع هذه السنة، كمديرة لقسم البرامج والسياسات التابع لإدارة التنمية الدولية منذ يناير 2017.

ونقلت شبكة “BBC” البريطانية عن مصدر أمني لبناني بارز قوله، إن “دايكس تعرضت لاعتداء جنسي، وتم خنقها”، مشيراً إلى أن “التحقيقات جارية، وسيتم إخضاع الجثة للكشف الطبي مرة ثانية في وقت لاحق”.

وأفادت الخارجية البريطانية أنها على تواصل مع السلطات اللبنانية لمتابعة التحقيقات في مقتل دايكس.

وقال السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر: “إن السفارة بأكملها مصدومة وحزينة بشدة لهذا الخبر. أفكارنا مع عائلة بيكي وأصدقائها وزملائها لهذه الخسارة المأساوية” مضيفاً: “يقوم موظفو القسم القنصلي بتقديم الدعم لأسرة بيكي ونعمل عن كثب مع السلطات اللبنانية التي تجري التحقيقات اللازمة”.

وكانت الأجهزة الأمنية اللبنانية قد تعرفت إلى جثة المرأة التي عثر عليها أمس السبت في محلة نهر الموت-طريق المتن السريع. ووفقاً لمعلومات أمنية، فإن الجثة تعود إلى الموظفة في السفارة البريطانية في بيروت ريبيكا دايكس، وهي تحمل الجنسية البريطانية، وعمرها 30 عاماً. وفي أولى التفاصيل أنها كانت أمضت سهرتها في منطقة الجميزة وسط بيروت.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى