موضة

موضة جينز التسعينات تسيطر على الأزياء شتاء 2018

تتجدد العودة دائما إلى الماضي، وتأكد هذا في اختيار سروال الدنيم “الجينز” الذي يعود للتسعينات، وذلك مع ظهور عددا من النجمات والمشاهير يرتدون سراويل الجينز الكلاسيكية حيث يمكننا أن نرى تحولا مذهلا في موضة الجينز الحديث. وأشارت صحيفة “التلغراف” البريطانية إلى ظهور الممثلة سيندي كروفورد مع ابنتها كايا جيربر في أسبوع الموضة في لندن، و الاتي كانا يرتدين سراويل الجينز “بووت كات”، بالإضافة إلى الدوقة المستقبلية ميغان ماركل التي ارتدت سروالا من الجينز الأسود أثناء التسوق في تشيلسي،  وعارضة الأزياء جيزيل بوندشن التي ظهرت مرتدية واحدا كلاسيكيا في ساو باولو في عيد الشكر هذا العام.

وهذا يعني أن سراويل “البووت كات” الكلاسيكية في طريقها للعودة مرة أخرى هذا الموسم. وعلى غرار الدنيم الماضي المتقلب إلى حد ما، كان التعديل الأصلي للجينز يعتمد على الناحية العملية أكثر، حيث جاء أقصر قليلا من الماضي ليسمح بارتداء الأحذية الغربية الضخمة، كما أنه سهل الانزلاق إلى الفخذ.

ولا شك في أن هذا النمط ظهر في ذروة التسعينات، كان منخفض الارتفاع والذي ظهر في مجموعة كبيرة من الأفلام في تلك الفترة بالإضافة إلى عروض الأزياء والمشاهير. ومع الاتجاهات الحديثة ننسى كل ما كنا نعتقد أننا نعرفه عن جينز “البوت كات”، باستثناء بالطبع الإغراء في الاسلوب، وقصر طول الساق وهو المفضل لميغان، جنبا إلى جنب للعلامات التجارية ” For All Mankind”, “J Brand” باللون الاسود.

وبالنظر إلى سيندي كروفورد نجد أنها من محبي الكلاسيكية ففي وقت سابق من هذا العام رأينا انها ترتدي زوج من الجينز الكلاسيكي المستوحى من التسعينات. مع أكثر من ثلاثة عقود من الخبرة في الموضة، بما فيهم 18 عاما تمشي على مدرج الأزياء، نجد أنها اكتسبت خبرة في اختيار زيها الشخصي، وكان من أكثر تفضيلاتها هي القمصان الكلاسيكية أو البلوزات ذات العنق الطويل مع الأحذية ذات الكعب الكلاسيكي.

المغرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى