منوعات

زلة مرشدة سياحية في معبد قد تودي بها إلى السجن

قالت الشرطة التايلندية إن السلطات اعتقلت مرشدة سياحية بعد أن نشرت صورة لها عبر الإنترنت وهي تقف في معبد بوذي “باجودا” وقدمها مستندة على هيكله.

وقال نائب مفوض شرطة السياحة في مؤتمر صحفي، أمس السبت، إن المرشدة تصرفت “بشكل غير لائق في معبد بوذي”، ما يضرب مثلا سيئا للتايلانديين والسائحين.

وجاء الاعتقال بعد أن انتشرت صور المرشدة وتدعى نارانون ناراكامين ،44 عاما، على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أيام ومنها صورتها خلف سائح وإحدى قدميها مستندة على الباجودا في “معبد الفجر” الشهير في العاصمة بانكوك.

ولم يتضح متى التقطت تلك الصور لكنها أغضبت محافظين يقولون إن تصرفها يهين الديانة البوذية.

وتقول الشرطة إن نارانون، التي اعتذرت علنا عن تصرفها، ستتهم بانتهاك قانون المواقع الأثرية الوطني وقد تصل عقوبتها إلى الحبس شهرا وغرامة تصل إلى عشرة آلاف بات (307.50 دولار).

وفي تايلاند يعتبر استخدام القدم للإشارة إلى أشخاص أو أشياء، وخصوصا المقدسات، أمرا شديد الوقاحة. كما يعد ارتداء ملابس فاضحة أو القيام بسلوك غير لائق في أماكن العبادة أمرا مهينا ومستهجنا في الدولة ذات الأغلبية البوذية.

واعتقل سائحان أمريكيان الشهر الماضي، وتم تغريمهما بسبب ارتكاب فعل فاضح علنا بعد أن التقطا صورة ومؤخرتيهما عاريتين في معبد ببانكوك.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى