موضة

إطلاق معرض رئيسيّ لأعمال الراحل عز الدين عليّة في لندن

أعلن مُتحف التصميم “Design Museum” في العاصمة البريطانية لندن، عن تنظيمه معرضا رئيسيا لأعمال مصمم الأزياء الراحل عز الدين عليّة، الذي يفتتح فى ربيع 2018.

يذكر أن عز الدين عليّة شارك بنفسه في تنسيق المعرض قبل رحيله، وقال متحدث باسم المتحف في بيان: “بعد رحيل عز الدين عليّة في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، سيعرض متحف التصميم هذا المعرض الفريد الذي خطط له المصمم الراحل بنفسه لاستكشاف شغفه وطاقته للأزياء كما كان يريد أن ينظر إليه”.

قال عز الدين عليّة قبل وفاته إن المعرض الذي سيستمر لمدة خمسة أشهر من العاشر من مايو 2018، سيضم أكثر من 60 مثالا لقطع الأزياء الراقية، بدءا من الخياطة المثالية إلى الفساتين الضيقة التي كانت مرادفة لاسمه دوما.

قبل وفاته في نوفمبر / تشرين الثاني، تعاون عليّة مع مشرف الضيوف مارك ويلسون ليختار شخصيا أعماله من أرشيفه للمعرض وهو عامل من شأنه أن يحفز على الأرجح الآلاف من الزوار الدوليين الحريصين على رؤية واحدة من المشاريع النهائية للمصمم.

قضى عليّة وقتا طويلا لتوثيق عمليته الإبداعية في المتحف، وهذا يعني أن المعرض سيكون واجهة جاذبة لمصممي الأزياء والطلاب.

وعرف عز الدين عليّة طوال حياته بالأب الروحي لعالم الأزياء والموضة، الذي عبر عن الجمال الخالد للشكل الأنثوي في درجة أكثر دقة من خلال الأزياء الراقية.

يأتي هذا الإعلان بعد أسبوع واحد من جوائز الأزياء السنوية لمجلس الأزياء البريطاني، والتي شهدت ناعومي كامبل، ستيفاني سيمور، فيرونيكا ويب ومجموعة كبيرة من مصممي الأزياء والعارضات والموسيقيين الذين تحدثوا عن تأثير المصمم الراحل وإرثه الخالد على خشبة المسرح أمام جمهور كبير.​

المغرب اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى