فيديو تريندقطر

بالصور والفيديو… حفل زفاف هندي أسطوري بـ “الريتز كارلتون” الدوحة

استضاف فندق الريتز كارلتون الدوحة خلال الفترة من 10 إلى 13 مارس الجاري، فعاليات أحد أهم وأكبر حفلات الزفاف الهندية للمرة الأولى في الدوحة.
واستمرت  فعاليات حفل الزفاف على مدى 3 أيام، وشهد اليوم الأول غداء ترحيبيا للعائلة في صالة «لاغون»، فيما شهد اليوم الثاني فعالية المهاندي في حدائق لاغون، وفعالية SANGEET في Palm Gardens والتي تحييها فرقة «بوب شانكير ولوي واهسان» الهندية، أما اليوم الثالث فشهد  موكب «Baraat» تلاه  حفل غداء في الصالة الكبرى.

ويعتبر هذا الحدث بداية مبشرة قبيل انطلاق جهود الهيئة العامة للسياحة للترويج لقطر كوجهة لفعاليات الأعمال وحفلات الزفاف في الهند، حيث تستعد الهيئة لاستضافة جولة تعريفية في شهر أبريل المقبل تضم 10 من كبرى منظمي المؤتمرات والاجتماعات من الهند، حيث تنظم ورشة عمل لمنظمي الفعاليات لتعريفهم بالمرافق والفنادق وشركات الخدمات المتخصصة لإقامة الفعاليات. وستستضيف الهيئة كذلك متخصصين في السوق الهندي لتعريف أعضاء قطاع الفعاليات القطري بأهم ما يبحث عنه منظمو الفعاليات الكبرى في السوق الهندي، لتمكينهم من استقطاب تلك الفعاليات وروادها.
وقال أحمد العبيدلي، مدير إدارة المعارض في الهيئة العامة للسياحة: «قطر تعد وجهة مميزة لمنظمي ورواد فعاليات الأعمال وحفلات الزفاف الهندية، خاصة مع إعفاء حاملي الجنسية الهندية من تأشيرة الدخول، وتوفر قطر موقعا فريدا لكل من يخطط لمثل هذه الفعاليات، فهي تزخر بالمرافق العالمية المستوى والفنادق الفخمة بالإضافة إلى موفري الخدمات الذين يضعون راحة الزوار نصب أعينهم، نتطلع لدعم القطاع الخاص في الاستفادة من هذا السوق المتنامي وللترحيب بالمزيد من رواد تلك الفعاليات من جميع أنحاء العالم».

بدوره، قال إردن كندجيلين، مدير عام فندق الريتز كارلتون الدوحة، إن هذا الحدث الهام يعتبر نقلة نوعية في قطاع السياحة في قطر من حيث تعزيز البلاد كوجهة للأعراس الكبرى.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمناسبة الحدث: «نجحنا بفضل الجهود المكثفة من الهيئة العامة للسياحة وبفضل مرافقنا المتطورة من مطار وخطوط جوية عالمية وفنادق فاخرة في استقطاب أحد أهم وأكبر حفلات الزفاف الهندية وذلك للمرة الأولى في تاريخ قطر، ونجح الفندق بخدماته النوعية وقدراته التنظيمية العالية في جذب فعاليات هذا العرس إليه بعد جهود استمرت لمدة عام تم خلالها التحضير التام والنوعي لهذه الفعالية وفقاً لاحتياجات الضيوف ولما يتناسب مع عاداتهم وتقاليدهم في هذه المناسبة العائلية».
وأوضح «كندجيلين» أن قرار إعفاء حاملي الجنسية الهندية من تأشيرة الدخول إلى قطر والذي أصدرته الهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة فتح الباب أمام اختيار قطر كوجهة نهائية لإقامة حفل الزفاف الهندي من بين 3 وجهات أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي.

وشدد مدير عام الريتز كارلتون على أن الحصار المفروض على قطر منذ حوالي العام لم يؤثر على نسب الاشغال بالقطاع الفندقي، حيث حقق فندق الريتز كارلتون نسب اشغال عالية في الأشهر التي تلت الحصار وذلك بفضل القرارات التي اتخذت من قبل الجهات المختصة خصوصاً بما يتعلق باعفاء 80 دولة من تأشيرات الدخول المسبقة الى البلاد مما جذب اليها زواراً من أسواق سياحية جديدة مثل روسيا، الصين والهند وكذلك ارتفع عدد الزوار من الكويت وعمان مؤكداً أن كافة العاملين في القطاع الفندقي والهيئة العامة للسياحة مستمرون في مضاعفة الجهود من أجل التقدم بشكل أكبر وذلك عبر القرارات الهامة والترويج لقطر في الخارج كوجهة ممتازة للترفيه والأعمال وحفلات الزفاف وغير ذلك من الفعاليات المتنوعة.
وبين أن غرف الفندق وعددها 374 غرفة تم حجزها بالكامل لمدة 3 أيام، فيما توزع باقي الضيوف على الفنادق الأخرى القريبة من الريتز كارلتون حيث يصل العدد الإجمالي للضيوف إلى 1000 شخص، كما تم حجز 100 غرفة بعد انتهاء حفل الزفاف في فندق الريتز للعائلات التي ترغب في الإقامة بالدوحة لفترة أطول.

وأشار إلى أن ترتيب فعاليات وصول الضيوف تم بالمشاركة مع جهات رئيسية مثل الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية وكتارا للضيافة وشخصيات رسمية هامة من بينها السفير الهندي في الدوحة، حيث تم استقبالهم من مطار حمد الدولي وتنظيم برنامج سياحي خلال فترة إقامتهم يشمل زيارة خاصة لمتحف الفن الإسلامي، وسوق واقف، ومراكز التسوق وغيرها من المرافق المتنوعة في الدوحة.
ويشتهر «الريتز كارلتون» بتنظيم حفلات الزفاف المحلية الضخمة حيث يستقبل سنوياً نحو 200 عرس محلي من بينها 5 إلى 6 أعراس لكبار الشخصيات بيد أن استضافة حفل الزفاف الهندي تعتبر حدثاً مختلفاً نظراً إلى الأعداد الكبيرة للضيوف الذين سيسافرون من الهند خصيصاً إلى الدوحة من أجل المشاركة بالحدث الضخم والذي تقدر تكاليفه بملايين الريالات، حسب «كندجيلين». ولفت إلى أن الفندق يتميز ليس بكونه الأجمل في العالم بل لقدراته العالية على تنظيم فعاليات نوعية من خلال طاقم من الموظفين مجهز بالكامل وخدمات نوعية تراعي أذواق الضيوف.


وقال: «حرص الفندق طوال عام كامل على التعرف على طبيعة الأعراس الهندية والوجبات التقليدية المفضلة من خلال حضور حفلات زفاف هندية تقليدية وقام بتخصيص طاقم كامل من الجنسية الهندية يشمل الطهاة ومدير المبيعات والموظفين والذين يتحدثون نفس لغة الضيوف ويدركون أذواقهم بشكل أكبر حرصاً على تقديم الخدمة النوعية لهم، إلى جانب التعاون مع مصممي ديكور ومنظمي حفلات محترفين من الهند».

الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى