العالم تريند

وفد من “حماس” يتوجه إلى القاهرة للبدء في جولة مفاوضات جديدة حول غزة

عربي تريند

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن وفدا قياديا برئاسة عضو المكتب السياسي في الحركة، خليل الحية سيتوجه غدا الأحد إلى القاهرة “استجابة لدعوة الأشقاء في مصر، لبحث تطورات وقف إطلاق النار على غزة”.

وأكدت “حماس”، في بيان لها اليوم السبت “تمسكها بموقفها الذي قدمته يوم 14 آذار، وهي مطالب طبيعية لإنهاء العدوان، ولا تنازل عنها”.

وأشارت إلى أن “مطالب شعبنا الفلسطيني وقواه الوطنية تتمثل بوقف دائم لإطلاق، وانسحاب قوات الاحتلال من غزة، وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم وحرية حركة الناس وإغاثتهم وإيوائهم. وصفقة تبادل أسرى جادة”.

وستشار الولايات المتحدة في المفاوضات التي ستنطلق غدا الأحد في القاهرة، إلى جانب وفد من دولة الاحتلال، إضافة إلى الوسطاء المصريين والقطريين.

وسيرأس مدير جهاز المخابرات المركزي الأمريكي، ويليام بيرنز وفد التفاوض الأمريكي، ويقود وفد الاحتلال الإسرائيلي رئيس جهاز “موساد” ديفيد بارنيا.

ونقلت صحيفة /نيويورك تايمز/ الأمريكية، عن مسؤول كبير في واشنطن، أن الرئيس جو بايدن بعث رسائل إلى قادة مصر وقطر يحثهم فيها على “زيادة الضغط على حماس للتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل من شأنه أن يؤدي إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين هناك”.

وترفض حركة “حماس” أي اتفاق مؤقت لإطلاق النار، لا يشمل رفع الحصار عن قطاع غزة والسماح بعودة النازحين جميعهم من جنوب القطاع إلى شماله الذي قدموا منه.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 183 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى