الكويتمصر

وزيرة الهجرة المصرية: “اعتداء الكويت” حادث فردي

قالت وزيرة الدولة المصرية للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، إن الاعتداء على المواطن المصري وحيد محمود في الكويت “حادث فردي”، مؤكدة أن هذا النوع من الحوادث “يحصل في كل مكان”.

وصرحت الوزيرة لوكالة الأنباء الكويتية، قبيل مغادرتها الكويت إلى مصر، بعد زيارة سريعة على خلفية حادث الاعتداء بالضرب المبرح على مصري في متجر بعد خلاف مع مواطن، علما بأن محمود نقل إلى غرفة العناية المركزة قبل أن تتحسن حالته نسبيا.

وأشادت الوزيرة بجهود السلطات الكويتية، وتحركها السريع في إلقاء القبض على مرتكبي الحادث في أقل من 48 ساعة، وقالت إن الجالية المصرية في الكويت، التي يبلغ عددها نحو 700 ألف مرتبطة بأواصر أخوية عميقة مع المجتمع الكويتي.

ولفتت إلى أن زيارتها السريعة للكويت جاءت “لإيصال رسالة للجالية المصرية حول العالم أن مصر تقف دائما إلى جانب مواطنيها”، وقالت إن الحادث فردي “ولا يؤثر إطلاقا على علاقة الشعبين المصري والكويتي”.

وزارت الوزيرة المصرية المصري المصاب في المستشفى للاطمئنان على صحته، برفقة النائب في مجلس النواب المصري علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان في المجلس.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت، الأربعاء، ضبط مواطنين اثنين بتهمة الاعتداء على وافد مصري يعمل في إحدى الشركات الخاصة، وتم تسجيل قضية ضدهما.

وأوضحت أن الوافد المصري أحيل إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات، بعد تعرضه لإصابات بالغة، وقد خرج من العناية المركزة في وقت لاحق بعد تحسن حالته الصحية، فيما لا يزال تحت العلاج بالمستشفى.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى