فنون

فيلم عن قصة كاتب يتصدر أفلام هذا العام

نشرت المجلة الأمريكية “إسكواير” قائمة لأفضل 25 فيلما سينمائيا لعام 2017.

وتصدر فيلم “ليدي ماكبيث” هذه القائمة، وهو للمخرج وليام أولدروي، والذي يصور رواية الكاتب الروسي نيكولاي ليسكوف، التي تحمل عنوان “ليدي ماكبيث من مقاطعة متسينسك”، إلا أن أحداث الفيلم السينمائي تم تصويرها في شمال إنكلترا.

كذلك احتل فيلم المخرج كريستوفر نولان “دونكيرك” المرتبة الثانية في القائمة، ويحكي هذا الفيلم قصة إنقاذ أكثر من 300 ألف جندي من بريطانيا، فرنسا وبلجيكا وجدوا أنفسهم محاصرين في مصيدة الجيش الألماني على أحد السواحل الفرنسية.

أما في المرتبة الثالثة من القائمة فجاء الفيلم الدرامي “Marjore Prime” (مارجوري برايم) للمخرج مايكل ألميريدا، والذي يروي قصة عازفة الكمان العجوز التي تعيش مع الصورة الثلاثية الإفتراضية لزوجها المتوفي.

كما تضمنت قائمة الأفلام العشرة الأولى أيضا: “Columbus”(كولومبوس)، “I Don’t Feel at Home in This World” (لم أعد أشعر أنني في البيت)، “Okja” (أوكجا)، “I Called Him Morgan” (سميته مورغان)، “The Killing of a Sacred Deer” (قتل الغزال المقدس)، “The Lost City of Z” (مدينة زد المفقودة)، وفيلم الرعب “February” (فبراير).

كما دخل في التصنيف أفلام مثل “Good Time” (وقت طيب)، للمخرج روبرت باتنسون، وفيلم “The Square” (المربع)، والذي حصل على جائزة “السعفة الذهبية”، وفيلم المغامرات “Atomic Blonde” (الشقراء المتفجرة) للمخرج شارليز تيرون، إضافة إلى فيلم الخيال العلمي حول عالم وحوش الفضاء “Alien: Covenant” (الغريب: العهد)، ويقع في ذيل هذه القائمة الفيلم الخيالي “Wonder Woman” (المرأة المعجزة).

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى