فنونمصر

هذه أسعار المسلسلات واستضافة النجوم بفضائيات مصر

من أجل خفض التكاليف، وتجنب الخسائر في ظل ارتفاع الأسعار، قررت فضائيات #مصر وضع#قائمةموحدةلأسعار شراء #المسلسلات ومقابل استضافة النجوم.

وأصدرت الفضائيات خلال اجتماع رؤسائها وممثليها اليوم الأربعاء بياناً مشتركاً للتأكيد على أن القرار يهدف إلى تقديم أعمال بميزانيات واقعية تناسب حجم صناعة الأعمال، وتقليل الخسائر، ومواجهة الارتفاع غير المبرر في #أسعارالمسلسلات، مؤكدة أنه تم الاتفاق على أن يكون سعر شراء المسلسل الواحد لا يزيد عن 70 مليون جنيه مصري سواء كان عملاً داخلياً أو خارجياً ، إلى جانب تحديد ميزانية إجمالية للمسلسلات على القناة الواحدة بنحو 230 مليون جنيه، وألا يزيد #سعراستضافة_الضيف من كافة المجالات في البرامج عن 250 ألف جنيه.

وأعلنت الفضائيات الموقعة على البيان التزامها بتخفيض قيمة التكاليف السنوية للقنوات العامة وقنوات الدراما، بما في ذلك تكاليف شراء وإنتاج المحتوى، وتكاليف التشغيل، بحيث تتناسب واقعيا مع حجم سوق صناعة الإعلام.

وقالت إن اتفاقها يأتي في إطار التعاون والتنسيق بهدف خفض التكاليف وتجنب الخسائر والوصول لميزانيات تتناسب مع حجم سوق صناعة الإعلام، وحرصا على دعم الصناعة ومواجهة الارتفاع غير المبرر في أسعار المسلسلات والبرامج، والمحتوى بشكل عام، وهو الارتفاع الذي يأتي في جانب كبير منه نتيجة الأجور المبالغ فيها التي يطلبها النجوم.

وأكد المهندس عمرو فتحي، الرئيس التنفيذي لغرفة صناعة الإعلام، أن الغرفة ستخطر باقي القنوات التلفزيونية الخاصة الأعضاء بها، بما تضمنته بنود مذكرتي التفاهم اللتين وقعهما مسؤولو الفضائيات والوكالات الإعلانية المشاركة، لاستطلاع رغبتهم في الانضمام لهذا الاتفاق، مشيرا إلى أن المجتمعين أكدوا ترحيبهم بانضمام أي من القنوات أو الوكلاء الإعلانيين أعضاء الغرفة لمضمون الاتفاق، للحفاظ على صناعة الإعلام الخاص.

العربية

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى