مصر

مصر ترفض أي تحكيم قطري لمبارياتها في المونديال

كشف الحكم الدولي عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن إمكانية تدخل التحكيم القطري في مباريات منتخب مصر أو السعودية في مونديال كأس العالم بروسيا 2018، مشيراً إلى أن لجنة الحكام لن تمنح أي حكم قطري حق إدارة مباريات للمنتخبين خلال فعاليات البطولة.

حكام عرب

وقالت تقارير إن الاتحاد الدولي للعبة اختار 6 حكام عرب هم جهاد جريشة «مصر»، محمد عبد الله «الإمارات»، فهد المرداسي «السعودية»، مهدي شارف «الجزائر»، نواف شكر الله «البحرين»، وعبد الرحمن الجاسم «قطر».

وكانت أربعة منتخبات عربية، هي السعودية، ومصر، والمغرب، وتونس، وهي المرة الأولى التي تتأهل خلالها أربعة منتخبات لنهائيات لكأس العالم دفعة واحدة. وأكد عصام عبد الفتاح، في تصريحات صحافية، أنه إذا صحت التقارير الخاصة باختيار الحكام العرب الستة، فإن القطري عبد الرحمن الجاسم لن يكون من بين الحكام المرشحين لإدارة مباريات المنتخب الوطني أو السعودي خلال فعاليات الحدث العالمي.

مقاطعة

وكشف عصام عبد الفتاح أن المنتخب المصري من حقه الاعتراض على إسناد أي مباراة له خلال فعاليات كأس العالم للحكم القطري، وذلك في إطار المقاطعة الرسمية مع قطر من قبل الدول العربية مصر والسعودية والإمارات والبحرين.

 البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى