الإمارات

إيرباص تعقد أكبر صفقة بتاريخ الطيران

تقترب شركة الطيران الأوروبية “إيرباص” من إبرام صفقة تاريخية مع شركة استثمارات أمريكية لتوريد 430 طائرة من عائلة “A320″، وفقا لوكالة “بلومبرغ” الأمريكية.

وهذه الصفقة هي الأكبر في تاريخ الطيران، ومن شأنها أن تمنح “إيرباص” اليد العليا في معرض دبي للطيران، بعد أن كانت متأخرة عن شركة الطيران الأمريكية “بوينغ” في الطلبات. كذلك تعد الصفقة إنجازا كبيرا لمدير مبيعات شركة “إيرباص”، جون ليهي، الذي سيتقاعد بعد عقود من العمل في الشركة.

ونقلت الوكالة الاقتصادية اليوم الأربعاء عن مصادر مطلعة أن قيمة الصفقة تبلغ 40 مليار دولار، وستقتني الشركة الأمريكية طائرات من طراز “A320″ و”A320 neo”. ورفضت الشركة التعليق على المعلومات، على أن يتم الإعلان عن الطلبية في وقت لاحق الأربعاء خلال معرض دبي للطيران.

وقالت “بلومبرغ” إن المشتري وهو شركة استثمارات تدعى “إنديغو بارتنرز”، ستقدم الطائرات لمختلف ناقلات الطيران ذات الكلفة المنخفضة ابتداءا من دنفر الأمريكية حتى بودابست المجرية.

وطائرة “A320” هي طائرة مخصصة للمسافات القصيرة والمتوسطة، صممت أساسا لتنافس طائرة “بوينغ 737” بفضل خصائصها التقنية المتميزة، وتعتبر من أنواع الطائرات الأكثر مبيعا.

وتصل سرعة طائرة “A320” إلى 890 كيلومترا في الساعة، ويبلغ عدد مقاعد الركاب 150، وتتسع لحمل 180 راكبا في حالات الضغط.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى