السعودية

السفير السعودي بالأردن يفتتح مشروعًا صحيًا ممولاً بمنحة سعودية

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، ورئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، مشروع إنشاء مركز العلاج بالأشعة في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، وذلك بحضور عدد من الوزراء والنواب الأردنيين.

المشروع ممول بمنحة كريمة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بقيمة (12) مليون دولار خصصت لإنشاء وتجهيز المركز في إطار مساهمة المملكة العربية السعودية بالمنحة الخليجية، وبهدف توفير العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان في محافظات الشمال.

كما سيُسهم تنفيذ المشروع في تحقيق الهدف المنشود لتميز الخدمات الطبية العلاجية، وسيمكن مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي من أن يصبح مركزًا علاجيًا شموليًا لكل التخصصات الطبية والعلاجية، من خلال تقديمه للخدمات الصحية المتطورة والمتكاملة في مناطق الشمال.

ويتكون المشروع من الأعمال المدنية والتي تشمل إنشاء المركز المكون من طابقين بمساحة إجمالية تبلغ (2000) م2، بما في ذلك أربع غرف للمعالجة بالأشعة، وتجهيز المركز بالمعدات الطبية والتجهيزات والتي تشمل توريد وتركيب الأجهزة الطبية بما في ذلك المعدات الخاصة بالمعالجة الإشعاعية والمعدات الطبية المساندة الأخرى، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية التي تشمل الإشراف على تنفيذ المشروع.

يُذكر أن الصندوق السعودي للتنمية ساهم أيضًا في تمويل عدد من المشروعات ذات الأولوية في محافظة أربد الأردنية وهي: إنشاء وتجهيز مستشفى الأميرة بسمة لصالح وزارة الصحة بقيمة (49.63) مليون دولار، وتحديث أجهزة القسطرة القلبية وأجهزة الأشعة التداخلية والتشخيصية في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بقيمة (8.8) مليون دولار أمريكي، ومشروع استكمال إنشاء العمارات الذكية في منطقة أربد التنموية الاقتصادية بقيمة (2.29) مليون دولار لصالح وزارة المالية. كما تم من خلال برنامج البنية التحتية للجامعات الرسمية وبرنامج تطوير التعليم التقني في الجامعات الرسمية تمويل مشروعات لجامعة العلوم والتكنولوجيا ومشروعات جامعة اليرموك بقيمة (10.35) مليون دولار.

1

2

3

سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى