منوعات

لأول مرة.. غرف فندقية خمس نجوم معلقة في السماء

بات بمقدور الأثرياء الإقامة في غرف فندقية معلقة في السماء على ارتفاع شاهق في أحدث صيحة تقدمها شركات الطيران في العالم التي باتت تفعل المستحيل من أجل الاستحواذ على الزبائن ومنافسة الشركات الأخرى على الركاب.

وطرحت شركة “الخطوط الجوية السنغافورية” غرفاً فندقية مجهزة بخدمات خمس نجوم على متن طائراتها العملاقة من طراز (A380) التي تنتجها شركة إيرباص الفرنسية، وهي طائرات من طابقين تعتبر الأكبر حجماً حالياً من بين الطائرات التجارية المستخدمة في العالم.

وكشفت الخطوط السنغافورية عن غرف فندقية تضم أسرة مزدوجة فخمة وخزائن، وتضم الغرفة بداخلها حمام “ماستر”، وذلك على متن الطائرة، بحيث يمكن للمسافرين استئجار هذه الغرف والاستمتاع بفندق خمس نجوم خلال سفرهم من مكان إلى آخر.

  • غرفة داخلية

وبحسب الشركة فان المسافرين على درجة رجال الأعمال يمكنهم أيضاً استخدام الأسرة والغرف الفندقية الموجودة على متن الطائرة، على أنها متوفرة بطبيعة الحال للرحلات الطويلة، على أن هذه الخدمة ستبدأ اعتباراً من الثامن عشر من ديسمبر المقبل وسوف تقتصر على المسافرين من سنغافورة الى مدينة سيدني الأسترالية.

وبحسب المواصفات التي كشفت عنها الشركة فان الغرف الفندقية الموجودة على متن الطائرة تصل إلى ستة غرف، من بينها غرف تتسع لشخصين يسافران معاً بحيث يوجد سرير مزدوج وبجانبه مقاعد للتنقل بين السرير والكرسي، كما يوجد خزائن وتلفاز، والسرير مجهز بفرش فخم مستورد خصيصاً من إيطاليا.

وإضافة إلى هذه الغرف الفندقية الكاملة والمزدوجة يوجد غرف تتضمن سريراً واحداً، كما يوجد مقاعد يمكن تحويلها الى أسرة بالنسبة لدرجة رجال الأعمال، وهي الدرجة التي تضم 78 مقعداً، ويمكن تحويل كل مقعد من هذه المقاعد إلى سرير كامل بطول 78 إنشاً وعرض 25 إنشاً. أما شاشات التلفاز فهي 32 إنشاً بدلا من الشاشات ذات الـ18 إنشاً المتوافرة حالياً على درجات رجال الأعمال في نفس هذا النوع من الطائرات.

  • غرفة داخلية

يشار إلى أن سوق الطيران في العالم يشهد منافسة كبيرة تدفع الشركات الى تقديم خدمات استثنائية بهدف استقطاب أكبر عدد من المسافرين، كما أن ظهور شركات الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة دفع الشركات التقليدية للبحث عن وسائل وطرق جديدة لاستقطاب زبائنها، سواء بخفض الأسعار أو بتقديم خدمات متميزة لا يجدها المسافر على متن الشركات الأخرى.

العربية

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى