السعودية

مكة.. ولي أمر طالب يتهم معلِّمًا بضرب ابنه على عينه بحزام كاراتيه وتجاهُل إسعافه

اشتكى ولي أمر بإحدى المدارس الخاصة في مكة المكرمة من اعتداء معلم من جنسية عربية، على ابنه، وذلك بضربه بحزام كاراتيه على عينه اليسرى، وكذلك توقيفه في فناء المدرسة ومنعه من الذهاب للمرشد الطلابي، وعدم القيام له بالإسعافات الأولية رغم تألمه وبكائه من شدة الضربة، والتي دخل بسببها المستشفى.

وقال المواطن محمد سعد الشهراني: ما حدث أن ابني “سعود” الذي يدرس في الصف الأول الابتدائي بمدرسة خاصة بالنورية وخلال مباراة بين الفصول العليا داخل ملعب المدرسة الساعة العاشرة صباحاً، كان يقف برفقة طلاب آخرين للمشاهدة، وعند الانتهاء من المباراة قام معلم ومدرب الكاراتيه من جنسية عربية بجمع طلاب المراحل الدنيا وضربهم بحزام الكاراتيه لإدخالهم الفصول، مما تسبب في إيذاء الطلاب الصغار ومنهم ابني “سعود” الذي تعرض لضربة قوية في عينه اليسرى.

وأضاف والد الطالب: ورغم خطأ المعلم إلا أنه رفض السماح لابني بالذهاب إلى المرشد الطلابي ليخبره أنه لا يستطيع النظر بعينه والألم الشديد المصاحب لها، ولكنه منعه وتركه واقفاً في فناء المدرسة ومنعه من الذهاب حتى سمعه يبكي فتركه يذهب للمرشد الطلابي.

وتابع: للأسف من الساعة العاشرة حتى موعد الانصراف الساعة الواحدة ظهراً لم تقدم أي إسعافات لابني، بل اكتفى المرشد الطلابي بإرساله لبرادة المدرسة وطلب منه أن يغسل عينه بالماء دون مساعدته.

وأكمل: لم يشعرني أحد من الإداريين بإصابة ابني طيلة الفترة “المدير-الوكيل- المرشد الطلابي- معلم الفصل” بل تكتموا على القضية رغم علمهم بذلك جميعاً، والأمر من ذلك رغم اتصالي المتكرر طيلة اليوم لم يرد على اتصالي أحد منهم، واكتفى المرشد الطلابي بإرسال رسالة بالواتساب يفيدني بأنه مشغول ثم أقفل جواله.

وأردف والد الطالب: تفاجأت حين قدومي للمدرسة بتعرض ابني للضرب على عينه بحزام الكاراتيه، وذهبت به إلى مستشفى حراء وأخبرتهم بأنه تعرض للضرب من معلم، وفوراً تم تنويمه والكشف على عينه المصابة وتبين في الكشف إصابة واضحة في قرنية العين، واحتقان شديد في العين وتورم خارجي للجفن العلوي والسفلي، وتم تحويله من الطوارئ إلى عيادة العين وكشفت عليه إحدى الأخصائيات وأخبرتني بأنه مصاب في قرنية العين وأنها تحتاج إلى 7 أيام حتى تستطيع الحكم على سلامة العين وحتى يخف التورم الداخلي لقرنية العين.

واختتم أنه تقدم بشكوى لتعليم مكة المكرمة عما جرى لابنه من تعرضه للضرب والتسبب بأذى في عينه اليسرى، داعياً المسؤولين في التعليم فتح تحقيق ومحاسبة المعلم، وكذلك من تكتم عليه ولم يخبرني بما حدث له أو يجرى له إسعافات أولية.

من جهته ذكر، المتحدث الرسمي لتعليم مكة المكرمة طلال الردادي أن الإدارة تلقت الشكوى، وباشرت التحقيق فيها، والاستماع لكل الأطراف، وستتخذ فور الانتهاء من التحقيقات الإجراءات التربوية المناسبة التي تكفل حقوق الجميع.

السبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى