قطر

سفير قطر لدى كندا: الأزمة الخليجية لن تؤثر على مونديال 2022

أكد سعادة السيد فهد محمد يوسف كافود سفير دولة قطر لدى كندا، أن الأزمة الخليجية لن تؤثر على استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم عام 2022.

ونوه سعادة السفير بأن موقف الولايات المتحدة أصبح موحداً الآن في الإشادة بتعامل دولة قطر مع الأزمة الخليجية، وانتقاد دول الحصار على رفضها للجلوس لطاولة الحوار لنزع فتيل الأزمة.

جاء ذلك خلال لقاء لسعادة سفير دولة قطر مع هيئة تحرير صحيفة “تورنتو ستار” الكندية، حيث قدم سعادته شرحاً مفصلاً عن الأزمة الخليجية وغايات دول الحصار وأساليبهم الرخيصة مثل القرصنة الإلكترونية والاتهامات الباطلة بدعم الإرهاب والمطالب التي رفضها المجتمع الدولي.

وتطرق سعادته، أثناء اللقاء، للآثار السلبية للحصار وأبعاده المستقبلية على مجلس التعاون والمنطقة، والجهود القطرية لنصرة قضيتها، والنجاح في كسر الحصار، وتكيف الاقتصاد القطري للتعامل مع التحديات الراهنة للخروج باقتصاد أكثر قوة وانسجاماً مع تطلعات الدولة المستقبلية، مؤكداً أن الأزمة لن تؤثر على استضافة قطر لمونديال 2022.

حضر اللقاء السيد أندرو فيليبز مدير هيئة تحرير صحيفة “تورنتو ستار” التي تُعد من أبرز الصحف الكندية، وأعضاء هيئة التحرير، ومحررو الشؤون الدولية والأمنية بالصحيفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى