السعوديةفيديو تريند

طفل خميس مشيط المعنّف بحماية شرطة عسير

باشرت شرطة “الجنوبية” في #خميس_مشيط حالة الطفل الذي ظهر في مقطع فيديو تم تداوله اليوم على نطاقٍ واسعفي السعودية وهو يطلب النجدة وإنقاذه من تعنيف والده ومنعه من الوصول لوالدته التي، وبحسب ما قاله الطفل في الفيديو نفسه، تتعرض هي الأخرى للإساءة والتعنيف على يد خال الطفل (شقيقها).

وقد ذكر #الطفل_المعنف في مقطع الفيديو أن والده يعاني من حالة نفسية، ويقوم بضربه وتعنيفه ويمنعه من زيارة والدته، فيما يتم تعنيفها هي الأخرى على يد شقيقها، حيث يطلب مساعدته.

واستمعت الشرطة لأقوال الطفل وجاري التعامل مع الحالة، فيما تحرّك المعنيون في هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير لبحث الحالة ومتابعتها.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خالد أبا الخيل أن فرق الحماية الاجتماعية تعمل حالياً على ملف الطفل.

ووجّه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ثلاث جهات حكومية بتقصي حالة الطفل المعنف ورفع تقرير عاجل.

من جهته، قال المشرف العام للشؤون الإعلامية بمكتب أمير #عسير المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير سعد بن عبدالله آل ثابت إن توجيه الأمير فيصل بن خالد يقضي بمباشرة محافظة خميس مشيط وشرطة منطقة عسير وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة بتقصي حالة الطفل، والرفع بتقرير عاجل يوضح كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية، واستدعاء أب وخال الطفل للتحقيق معهما، استعدادا لاتخاذ الإجراء المناسب بما يضمن حياة كريمة للطفل والأخذ على يد المعنف وردعه عن هذه التجاوزات المخالفة.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى