الإمارات

جولة في سيارات شرطة دبي الفارهة تُنهي ذعر طفلة من الشرطة

لبّت القيادة العامة لشرطة دبي نداء ناجي صالح ناجي بزيارة لمقابلة ابنة شقيقته البالغة من العمر 4 سنوات والتي تشعر بذعر شديد من الشرطة وصل لحد أرّقها من النوم كما أتعب عائلتها. وأوضح المقدم راشد بن ظبوي، مدير إدارة الرقابة الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أن شقيق الطفلة حنان اعتاد بث الخوف في نفسها باستمرار بإخبارها أن الشرطة ستأتي للقبض عليها وفصلها عن ذويها وإيداعها السجن، ومع الوقت ترسّخ شعور الخوف في نفس الطفلة.

وأضاف أن خال الطفلة حنان وجّه نداء إلى القيادة العامة لشرطة دبي عبر حسابها على تويتر يطلب التواصل معه، وعلى الفور، وبتوجيهات من اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة من اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد سالم خليفة الرميثي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالوكالة بشرطة دبي، سارعت إدارة التواصل الاجتماعي بشرطة دبي لتلبية النداء.

ونحن بدورنا في شعبة التواصل مع الضحية التابعة لإدارة الرقابة الجنائية نفذنا زيارة بالتعاون مع إدارة الشرطة السياحية إلى منزل عائلة الطفلة حنان التي شعرت بخوف شديد لدى رؤيتها لعناصر الشرطة في المنزل، وذلك ظناً منها أننا قد أتينا للقبض عليها، لكنها مع الوقت وبحديثها مع موظفات الشرطة ومنحها هدايا بدأت تشعر بالارتياح والطمأنينة، ثم قامت الموظفات باصطحابها بجولة في سيارات شرطة دبي الفارهة ليزداد شعورها بالطمأنينة.

من جانبه قال ناجي صالح ناجي، الذي وجّه النداء إلى شرطة دبي، إن المشكلة لا تكمن فقط في خوفها الشديد من الشرطة واستيقاظها مذعورة في الليل، لكن الأمر يتجاوز ذلك إلى عدم مبادرتها للتواصل مع الشرطة وطلب المساعدة في حال تعرضها إلى مشكلة أو حادث، وهو ما نود تغييره تماماً، مؤكداً أن الأطفال بالذات لابد أن يملكوا الوعي الكافي لطلب المساعدة والدفاع عن أنفسهم وتمييز الصواب من الخطأ.

وتوجّه خال الطفلة حنان وكافة أفراد عائلتها بالشكر الجزيل لشرطة دبي تقديراً لتواصلها السريع ومبادرتها في تخليص الطفلة من حالة الخوف.

 البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى