سيارات تريند

«شفروليه إيكوينوكس» 2018… توازن مثالي بين الأداء والكفاءة

تقدم «شفروليه الغانم» سيارتها الجديدة بالكامل «شفروليه إيكوينوكس» 2018، لتنضم إلى أغنى مجموعة سيارات من «شفروليه».

وسيكون هذا الإطلاق الأول لسيارة «إيكوينوكس» في المنطقة، بعد أن حققت نجاحاً كبيراً في الأسواق العالمية منذ طرحها للمرة الأولى عام 2005.

وتوفّر «شفروليه إيكوينوكس» 2018 للعملاء توازناً مثالياً بين الأداء والكفاءة والميزات، وتأتي بطرازين كلاهما بمحرك توربو، أولهما طراز بمحرك توربو سعة 1.5 لتر، إذ توفر السيارة قوة 170 حصاناً، والثاني بمحرك توربو سعة 2.0 لتر لتوفر قوة 252 حصانا، علاوة على عزم دوران 352 نانومتر وناقل سرعة أوتوماتيكي جديد من «جنرال موتورز» يتكون من 9 سرعات.

ويتماشى تصميم «إيكوينوكس» الجديد كلياً بلغة «شفروليه» التصميمية المعاصرة، ويتقارب من تصميم سيارة «ماليبو» الجديدة.

وتتمتع السيارة بتصميم داخلي جديد كلياً يحتوي على عناصر جمالية وفريدة، مثل المقاعد المجهزة بقماش يحاكي نمط قماش الدنيم الذي يجمع بين الأناقة العصرية والمتانة، بالإضافة إلى ميزات أمان جديدة تشمل مقعد تنبيه السلامة، ونظام الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية للسرعات المنخفضة.

وتوفر «إيكوينوكس» كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود، بإمكانية 12.3 كيلومتر للتر الواحد، ما يساعد على القيادة أكثر باستهلاك أقل، وتضم أحدث التقنيات في تخفيض وزن السيارة، ما يساهم في زيادة التوازن والكفاءة.

وتتوفر «إيكوينوكس» 2018 بنظام الدفع الرباعي، مع ميزة فصل هذه الميزة، لتعزيز كفاءة الوقود عندما لا يكون هنالك حاجة إلى استخدام المحور الخلفي.

وتتضمن تقنيات الاتصال، شاشة لنظام المعلومات والترفيه «MyLink» قياس 7 و8 بوصة، متوافقة مع نظامي «Apple CarPlay» و«Android Auto»، وسقف بانورامي معزز كهربائياً، كما تتوفر خاصية تحكم السائق بنقل السرعات كخاصية في جميع الطرازات.

وتتميز السيارة بنظام دفع رباعي قابل للتحويل من أجل تعزيز الكفاءة، من خلال انفصال المحور الخلفي عند عدم الحاجة إليه، وبتوفر مصابيح أمامية وخلفية «LED»، ومغالق أيروديناميكية نشطة قياسية لتعزيز اقتصاد الوقود عند القيادة على الطرق السريعة، وبالميزة الفاعلة لإلغاء الضجيج القياسية، ومقاعد أمامية من الجلد مع خاصية التهوئة، ومقعد خلفي جديد قابل للانحناء مجهز بوسائد سفلية مائلة تتيح أرضية تحميل مسطحة لتسهيل عملية التحميل.

وتبرز مزايا السلامة المعززة والجديدة في سيارة «إيكوينوكس»، في هيكل أقوى للجسم ومجموعة من الميزات المتقدمة المتوفرة، لمساعدة السائق على الحفاظ على السلامة خلال القيادة، والتي تشمل مجموعة دواسة قابلة للطي عند الاصطدام.

وتتضمن هذه المزايا أيضاً نظام المساعدة على الركن الخلفي، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وتنبيه المنطقة الجانبية العمياء مع تنبيه مغادرة المسار، ومرايا خارجية مع مصابيح إشارة.

كما تتضمن حزمة ثقة السائق أيضاً نظام الفرملة الأمامي الأوتوماتيكي للسرعات المنخفضة، وتنبيه الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة على البقاء ضمن المسار مع تنبيه مغادرة المسار، ونظام تحديد مدى السيارة الامامية، ومقعد تنبيه السلامة، ونظام الإضاءة «Intellibeam®».

أنظمة مساعدة

يقوم نظام المساعدة على الركن الخلفي، باستخدام حساسات الأمواج فوق الصوتية، لاكتشاف الأجسام الثابتة خلف المركبة، وينبهك إذا كانت تلك الأجسام قريبة جداً، كما أنه يستخدم خطوط الإرشاد الموجودة على شاشة كاميرا الرؤية الخلفية ليساعدك عند الرجوع للخلف. أما تنبيه المنطقة الجانبية العمياء، فيستخدم حساسات الرادار قصير المدى، لينبهك من وجود المركبات الأخرى ضمن المناطق الجانبية العمياء الخاصة بمركبتك.

من جهة أخرى، تقوم تقنية تنبيه تبديل المسار عند القيام بمناورة تبديل المسار، بإصدار تنبيهات ضمن المرآة الجانبية، لتساعدك على تجنب الاصطدام مع المركبات المقتربة بسرعة.

الراي الكويتية

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى