المغرب العربي

إضراب عمال صيانة الطائرات يشلّ مطارات الجزائر

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن اضطرابات ستمس جميع رحلاتها على الشبكات الداخلية والدولية بسبب إضراب نفذه عمال الصيانة في جميعالمطارات الجزائرية.

وأفاد بيان نشرته الخطوط الجزائرية اليوم الأربعاء، أنه “إثر الحركة الاجتماعية التي شنها عمال الصيانة دون سابق إنذار يومي 24 و25 أكتوبر/ تشرين الأول، تعلم الشركة زبائنها أن اضطرابات ستشمل مجموع الرحلات الداخلية أو الخارجية”.

وكانت نقابة عمال مصالح صيانة الطائرات قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء إضرابا مفتوحا عن العمل في جميع مطارات البلاد، بسبب جملة من المطالب المهنية والاجتماعية تتعلق بزيادات في المنح والأجور.

وقال رئيس نقابة عمال صيانة الطائرات أحمد بوتومي في تصريح صحفي إن الإضراب سيستمر حتى تتحقق كافة المطالب واستجابة إدارة الخطوط الجوية الجزائرية لها.

من جهته، انتقد مدير الخطوط الجزائرية الطاهر علاش إضراب عمال الصيانة واعتبره إجراء غير شرعي لم يستوف الشروط القانونية وتم الشروع فيه بشكل مفاجئ، مشيرا الى أن النقابة لم تتصل بإدارة الشركة للتفاهم حول المطالب.

وتواجه الخطوط الجزائرية مصاعب كبيرة في السنوات الأخيرة حيث خسرت المنافسة لصالح شركات أخرى، وعرفت حالة من عدم الاستقرار حيث ترأسها أكثر من ثلاثة مديرين خلال ثلاث سنوات.

 العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى