العالم تريند

كوريا الشمالية حيث الحياة أسوأ من الموت

يسلط ألكسندر أرتامونوف في موقع “برافدا.رو” الضوء على الحياة في كوريا الشمالية، حيث الجميع مستعد للتضحية من أجل الأهداف السامية التي ترسمها الدولة.

 كتب أرتامونوف:

كان يجدر بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل أن يهدد كوريا الشمالية بأشد أنواع العذاب، أن يطلع على نظرة الكوريين الشماليين الخاصة إلى العالم. ولعله كان قد استطاع أن يفهم أن الحياة البشرية في آسيا لا تعني سوى القليل. وبالمناسبة، هذا هو “الجانب الآخر للبوذية”. وعلى الرغم من أن عقيدة الدولة الشمالية رسميا هي الإلحاد، فإن الكوريين الشماليين صُهروا في هذه البوتقة البوذية، وهو أمر لم يستوعبه الأوروبيون جيدا.

ولإلقاء نظرة أفضل على الظروف التي يعيش فيها السكان المحليون، من الضروري معرفة بعض الحقائق عن كوريا الشمالية، وهي:

1ـ في كوريا الشمالية يبدأ التقويم الزمني من ولادة كيم إيل سونغ وليس يسوع المسيح، وهم يعيشون الآن في عام 105، وليس في عام 2017.

2ـ تقول السيرة الذاتية الرسمية للرئيس الأول لكوريا الشمالية كيم إيل سونغ أنه ولد على بركان كان يعلوه قوس قزح مزدوج. وفي لحظة ولادته وَمَضَ في السماء نجم جديد.

ويعتقد الكوريون الشماليون كذلك أن مؤسس دولتهم، هو “نعمة إلهية من السماوات”، وأنه تعلم المشي على الأقدام في سن الأسابيع الثلاثة من العمر.

3ـ في كوريا الشمالية، وبدلا من عيد ميلاد المسيح يوم 24/12، يحتفلون بعيد ميلاد والدة الرئيس السابق كيم إيل سونغ. وبدلا من عيد فالنتاين، الذي يرمز إلى الحب، يحتفلون بعيد ميلاد الجنرال.

4ـ في كوريا الشمالية لا يزال الحكم بالإعدام ينفذ علانية، أمام الجموع.

5ـ يتألف أسبوع العمل في كوريا الشمالية من 6 أيام، واليوم السابع يخصص للعمل التطوعي خدمة للوطن. أي لا توجد أيام راحة في الواقع.

6ـ يمضي المدانون من كوريا الشمالية العقوبة المحددة، لارتكابهم جنايات مختلفة، مع جميع أفراد الأسرة (والعقوبة تمتد إلى ثلاثة أجيال – الكاتب) وإذا ولد أطفال خلال فترة قضاء العقوبة، فإن الجيلين المقبلين محكوم عليهما بقضاء كل حياتهم في السجن.

7ـ منذ عام 1996، تمنع النساء في كوريا الشمالية من ركوب الدراجات الهوائية، لأن التنورة يجب أن تغطي الركبتين دائما، ولا يسمح للسيدات بارتداء البنطلون.

8ـ المواطنون في كوريا الشمالية ملزمون بتسجيل أجهزة التلفزة الخاصة بهم لدى السلطات الأمنية، ويسمح بمشاهدة 3 قنوات فقط. وتتحكم السلطات المحلية بضبط موجات التردد لتجنب إغراءات القنوات الأجنبية.

9ـ لا يمكن إطفاء الإذاعة الحكومية حتى في المنزل، وفي حد أقصى يمكنك خفض صوت الراديو. وعقوبة الاستماع لمحطة إذاعية أجنبية هي الإعدام.

10ـ تنفق كوريا الشمالية 30% من ميزانيتها على القدرة العسكرية، في حين أن مئات الألوف ماتوا من الجوع في أواسط التسعينيات.

11ـ لا يسمح للكوريين الشماليين إلا بقصات شعر قصيرة، وهناك 28 نوعا من قصات الشعر وافقت عليه قيادة البلاد: 18 للنساء و10 للرجال.

12ـ في حال نشوب حريق، يجب أولا وقبل كل شيء إنقاذ صور الزعيم الكوري الشمالي، وإبعادها إلى خارج المبنى المحترق.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى