العرب تريند

هكذا استقبل العراقيون ركاب أول طائرة للخطوط السعودية

“هلا بيكم وسط أهلكم” بلكنة عراقية شجية، وفي صورة منتظرة من حوالي 27 عاماً كانت تعبر عن حسن الترحيب والضيافة بسلال التمور والقهوة العربية استقبل الوفد السعودي في مطار بغداد.

وامتد تأثير مقاطع الفيديو المعبرة إلى مواقع التواصل الاجتماعي حيث تبادل أبناء الشعبين السعودي والعراقي عبارات الشكر والثناء والتقدير مؤكدين أن العراق والسعودية تربطهما أواصر الدين والعروبة والأخوة، وأن عودة هبوط الطائرات السعودية في العراق ومشاركة المملكة في مهرجان بغداد الدولي بأكثر من 60 شركة من مختلف القطاعات يعكس اتجاه العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب.

القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية العراق عبدالعزيز بن خالد الشمري

وكان القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية العراق عبدالعزيز بن خالد الشمري، قد نوّه في وقت سابق أن مشاركة المملكة بجناح متكامل يضم 60 شركة سعودية في #معرض_بغداد_الدولي، ستدعم الاقتصاد الوطني وتعزز حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وبين في تصريح له خلال استقباله لوفد المملكة المشارك في معرض بغداد الدولي بدورته الـ44، في الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر الجاري، في مطار بغداد الدولي أمس، بحضور وزير النقل العراقي كاظم بن فنجان الحمامي، أن هذه المشاركة تعد من أهم المشاركات التي ستسهم في إيجاد فرص تجارية استثمارية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية.

وزير النقل العراقي كاظم بن فنجان الحمامي

من جانبه، رحب #وزير_النقل_العراقي كاظم بن فنجان الحمامي بالوفد السعودي المشارك بالمعرض في الأراضي العراقية، مشيدًا بعمق العلاقة التاريخية بين البلدين.

وأفاد أن المعرض يمثل بوابة اقتصادية ضخمة للتواصل الاقتصادي وللاطلاع على آخر ما توصلت إليه الشركات العالمية في جميع المجالات.

وأضاف: “نسعى من خلال المعرض إلى إنشاء مشروعات كبرى بمساهمة القطاع الخاص العراقي الذي يمثل جزءاً كبيراً من المساهمة، إذ أن من أهم أولياتنا هو الاهتمام بالقطاع الخاص لدفعه بالكثير من مشروعاتنا الذي نحن بحاجة إليه في هذه المرحلة”.

وأشار إلى أن الدولة حريصة على توفير أرضية ملائمة لكل الدول والشركات الراغبة بالدخول في مشروعات اقتصادية واستثمارية في مناطق البلاد والتفاعل مع الخبرات الدولية.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى