المغرب العربي

الجزائر: الإعدام لزعيم القاعدة بالمغرب العربي بلمختار

أصدرت #محكمة_الجنايات بوهران (غرب #الجزائر) اليوم الأحد، حكما غيابيا بـ #إعدام #مختار_بلمختار#زعيم_تنظيم_القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بتهمة تأسيس، وتزّعم منظمة إرهابية وحيازة واستيراد وتصدير وتسويق أسلحة وذخيرة.

وسبق في العام 2012 محاكمة بلمختار بالإعدام من طرف محكمة الجنايات بوهران، إلى جانب تسعة أعضاء من مجموعة إرهابية، منهم أربعة في حالة فرار، لتعاد هذه القضية اليوم الأحد أمام المحكمة بعد الطعن بالنقض ليتم الفصل فيها من جديد.

وأصدرت المحكمة نفسها، أحكاماً غيابية أيضا بالسجن 20 عاما ضد ثلاثة متواطئين معه، حيث تعود أحداث القضية إلى إبريل سنة 2011، بعد تخطيط المتهمين لاختطاف أجانب من العمال في مشروع خط للترامواي بمدينة وهران.

ومختار بلمختار هو #إرهابي_جزائري يعد من أهم القيادات الإرهابية في منطقة المغرب العربي ودول الساحل والصحراء، حيث قاد العشرات من العمليات المسلحة، وقد صنفته الأمم المتحدة 2003 “إرهابيا” تابعا للقاعدة، وترصد الولايات المتحدة مكافأة بخمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في القبض عليه.

وكانت الكثير من الأنباء تضاربت بشأن مقتل الإرهابي مختار بلمختار الذي سبق للجزائر أن حكمت عليه بالإعدام مرتين غيابيا، الأولى سنة 2008 بتهمة القتل والثانية عام 2012 بتهمة الإرهاب، إلا أنه عاد في كل مرّة للظهور ونشر البيانات.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى