مصر

الصين تنسحب من سباق اليونسكو دعماً لمرشحة مصر

أعلن رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو، مايكل واربز، انسحاب مرشح #الصين كيان تانغ، قبيل بدء الجولة الرابعة منانتخابات المنظمة لاختيار المدير العام الجديد.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية على صفحته بموقع “تويتر”، إن الصين انسحبت دعما لمرشحة مصر على المنصب السفيرة #مشيرة_خطاب، موجهاً الشكر للصين.

وقالت الخارجية المصرية إنه “اتصالا بالانتخابات المنعقدة بمقر #اليونسكو حاليا لاختيار المدير العام الجديد للمنظمة، فقد تبادل الرئيسان عبد الفتاح السيسي وشي جين بينغ رسائل من خلال اتصالات مكثفة قام بها وزيرا خارجية البلدين على مدار اليومين الماضيين، أكدت من جديد على عمق علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تربط بين مصر والصين، ومستوى التنسيق الوثيق بينهما لتحقيق المصلحة المشتركة للبلدين”.

وأعربت #مصر عن “خالص الشكر والاعتزاز لإعلان دولة الصين الصديقة سحب ترشيحها للانتخابات الجارية حاليا لاختيار مدير عام منظمة اليونسكو، وبما يعتبر دعما لصالح مرشحة مصر مشيرة خطاب”.

يذكر أن السباق ينحصر حتى الآن بين 4 مرشحين فقط بدلا من 9 وهم: مشيرة خطاب من مصر، فيرا خوري لاكويه من لبنان، وأودريه أزولاي من فرنسا، وحمد الكواري من قطر.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى