المغرب العربي

المغرب يسجن ناشطة دعت لذبح العرب تضامناً مع الأكراد

حكمت المحكمة الابتدائية بالرباط بشهرين حبسا نافذا، على#الناشطة_الأمازيغية المثيرة للجدل #مليكة_مزان، بتهمة التهديد بالقتل و #التمييز_العنصري والتحريض على الكراهية عبر وسائل الاتصال الحديثة.

ووجهت المحكمة هذه التهم للناشطة، بعد نشرها فيديو على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل حوالي 3 أسابيع، هددت فيه العرب في شمال إفريقيا بالقتل والحرق، وذلك غيرة على الناشطة_الأمازيغية وتعاطفا مع إقامة دولته.

وقالت في الفيديو إن “الأمازيغ مستعدون للتحالف مع إسرائيل والشيطان من أجل ذلك”، داعية كل الشعوب الأصلية إلى “طرد العرب من شمال إفريقيا، ومصر، والعراق”.

ورغم رفضها للتهم الموجهة إليها خلال جلسات المحاكمة الماضية، وتقديمها اعتذارا وإصرارها أمام القاضي على أنها “تحب السلام”، وعلى أن سلوكها كان “غير متزن” خلال تصويرها مقطع الفيديو، إلا أن القضاء المغربي قرّر سجنها.

ومزان، ناشطة #مغربية معروفة بتعاطفها مع الأكراد، حيث تدعم بشكل متكرر تأسيس دولتهم، وتنشر بشكل دائم على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، رسائل مساندة لهم، وصلت حدّ إعلانها أنها ستكون أول مواطنة غير كردية تحصل على جواز سفر كردي في حال تأسيس الدولة.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى