منوعات

تطبيق أوبر قادر على اختراق جميع بيانات المستخدم الشخصية

 

اكتشف خبراء أمن البيانات أن تطبيق أوبر قادر على تسجيل جميع المعلومات المتوفرة عن المستخدمين عبر هواتف آيفون.

وحذر الخبراء من وجود ثغرة تتيح لتطبيق أوبر رؤية كل ما يحدث على شاشة الهاتف في أي وقت، حتى في حال كان المستخدم بصدد تشغيل تطبيق آخر، مما يسمح بالوصول إلى كلمات المرور والصور الخاصة وغيرها من المعلومات الشخصية على الهاتف.

وتقول أوبر إن الميزة ليست قيد الإستعمال وسيتم إزالتها، ولكن من الناحية النظرية كان بإمكان الشركة السماح بالتجسس على البيانات الشخصية الحساسة للعملاء وهو ما يعتبر أمرا مقلقا للغاية.

وتم رصد هذه الثغرة الأمنية من قبل الخبيرين “فيل شترافاتش” و”لوكا توديسكو” اللذين أشارا إلى أن السماح لتطبيق أوبر من خلال هذه الخاصية بالوصول إلى كل المعلومات الشخصية التي تظهر على شاشة الهاتف الذكي هو “أمر غير عادي ولم يسبق له مثيل”، حيث منحت آبل شركة أوبر الإذن من أجل السماح لها بتسجيل شاشة الهاتف حتى في حال كان التطبيق مغلقا.

وقال ميلاني إنسين، المتحدث باسم أوبر، إنه تم منح أوبر هذا الإذن من قبل آبل من أجل تمكين التطبيق العمل بشكل أفضل مع الساعة الذكية “آبل ووتش”.

وأضاف إنسين بأنه “تم استخدام برمجة واجهة التطبيقات API، لفترة قصيرة من الزمن فقط، على نسخة قديمة من التطبيق على آبل ووتش”، وشدد على أن هذه الخاصية لم تستخدم أبدا لأي غرض آخر إلى أن تم إصدار تحديث على التطبيق ونظام التشغيل مما أزال برمجة واجهة التطبيقات تماما.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى