موضة

هذا ما يربط عالم النبات بالتكنولوجيا والموضة

تصاميم ربيعيّة بامتياز قدّمها المصمم اللبناني العالمي #جورجحبيقة في إطار #أسبوعباريس_للأزياء الجاهزة. وقد حملت هذه المجموعة اسم “الطبيعة العصريّة” أو Modern Nature وتضمّنت 63إطلالة غلبت عليها تدرجات الألوان الباستيلية ذات الطابع الرومانسي، دون أن يغيب عنها اللون الأسود بأناقته الساحرة وطابعه الراقي.

في مجموعتها من #الأزياء_الجاهزة لربيع وصيف2018، تستكشف دار جورج حبيقة أساليب اتحاد جديدة بين عنصرين متناقضين هما: الطبيعة من جهة والأسلوب العصري لحياتنا من جهة أخرى.

هذا اللقاء بين الأضداد ترجمه حبيقة عبر اجتماع الرسوم الهندسية بالخطوط المستوحاة من الطبيعة، مما أضفى على تصاميمه عنصر المفاجأة الذي تفرضه عادةً اللقاءات غير المتوقّعة.

اختلاط عالم النبات بعالم التكنولوجيا تجلّى بأسلوب ذكيّ وبرقّة بالغة، وذلك من خلال لعبة مبتكرة جمعت بين التناقضات الملوّنة والمتحرّكة. فتحوّلت الورود التي زيّنت الأزياء إلى رؤيا اختبأت وراء شباك من الدانتيل غزتها التطريزات على شكل رسوم وخطوط هندسيّة.

أما الخامات التي تمّت معالجتها بتقطيع اللايزر، فجأت استدارتها مستوحاة من عالم الهندسة المدنيّة ومن شكل أوراق الأشجار التي تتراقص مع مرور النسيم بين أغصانها. وقد ظهرت اللمسات المعدنية على شكل سلاسل ذهبيّة تحوّلت إلى إكسسوارات ومسكات لحقائب تميّزت بخطوطها النقيّة وتزيّنت برسومات هندسية مستوحاة من “لوغو” دار جورج حبيقة ومن عالم “الأرت ديكو”. تعرّفوا على بعض أجمل تصاميم هذه المجموعة فيما يلي.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى