الإمارات

دبي ضمن أقوى علامات المدن في العالم

احتلت دبي المركز الأول إقليمياً وال 17 عالمياً في تصنيف قوة العلامات التجارية للمدن، والمتفرع عن تقرير مؤسسة «جونز لانج لاسال» العالمية لتحليل أداء المدن للعام 2017، وهو التصنيف الذي يضم المدن العالمية ال 20 الأقوى من حيث العلامة التجارية، والذي يعنى بقياس سمعة المدن على الصعيد العالمي وهويتها وقدرتها على وضع استراتيجيات مستقبلية فاعلة.
يركز التقرير على التطور الذي حققته وسرعة صعودها خلال السنوات الماضية، إضافة إلى جودة الحياة فيها وبيئة الأعمال التجارية والثقة في أنظمتها الحكومية وقدرتها على تحمل الصدمات والأزمات، وهي المدينة الإقليمية الوحيدة التي حجزت مكاناً لها في التقرير بمختلف تصنيفاته.
يتكون تقرير تحليل أداء المدن من 3 عناصر رئيسية تتفرع إلى عدد من التصنيفات التي تضم الابتكار والاستثمار في البنى التحتية والأداء العام للمدن على المدى الطويل، فضلاً عن تبني استراتيجيات المدن الذكية وسمعتها وقوة علاماتها التجارية و«عالميتها». ويجمع التقرير بياناته التي يستند إليها في التصنيف من أبرز التقارير المتخصصة في تصنيفات المدن، والتي تتضمن مؤشر المدن العالمية الذي يصدره معهد «بروكينجز» الأمريكي، ومؤشر «دي اتش ال» للاتصال، ومؤشر تنافسية كفاءات المدن العالمية الذي تصدره «إنسياد».

وضمن التصنيف الخاص بإيجارات المكاتب الفاخرة، حلت دبي في المركز العاشر عالمياً من حيث معقولية أسعار إيجارات المكاتب الفاخرة ويتدفق إليها المستثمرون بسبب النشاط الاستثماري الكبير، فضلاً عن أنها جاءت بين المدن الأكثر تبنياً للمباني الذكية في العالم، والتي تلتزم بشكل كبير بالمعايير العالمية الخاصة بالمباني الذكية.

 الخليج
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى