صحة وجمال

أطباء يحذّرون من استعمال منتجات التجميل

حذر أطباء مشاركون في «مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لأمراض الجلد والتجميل والليزر» الذي بدأ أعماله أمس من سوء استخدام منتجات التجميل التي تحتوي على تركيزات عالية من الكورتيزون أو الزئبق لتأثيرها الضار على الجلد، مؤكدين أن 30% من المراجعين للمستشفيات والمراكز الطبية يعانون من ضمور وتشققات جلدية نتيجة الاستخدام المفرط لهذه المنتجات بدون استشارة طبيبة.

وأكد الدكتور أشرف بدوي أستاذ الأمراض الجلدية في معهد الليزر بجامعة القاهرة ونائب رئيس الجمعية الأوروبية لتجميل الجلد والليزر أن 15% من المترددين على أطباء التجميل ليس لديهم أيه عيوب تتطلب التدخل الجراحي التجميلي، مشيراً إلى أن الدول الأوروبية تعمد إلى إجراء تقييم نفسي لأي مريض يرغب في إجراء عملية تجميل.

واستعرض المؤتمر خلال جلسات اليوم الأول عدداً من الدراسات والأبحاث الجديدة المتعلقة بتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية بما فيها مرض الصدفية والشيخوخة وأحدث استخدامات الليزر في علاج أمراض الجلد.

من جانبها، أشارت الدكتورة هدى رجب رئيسة قسم الأمراض الجلدية في شركة أبو ظبي للخدمات الصحية «صحة» إلى دراسة تجريها الشركة تتعلق بمرض الصدفية وعلاقته بالأمراض المزمنة حيث كشفت عن ارتباط وثيق بين الصدفية وأمراض القلب وضغط الدم، مشيرة إلى استمرار الدراسة لكشف المزيد من النتائج.

وقالت «إن شركة»صحة«لديها في العيادات الخارجية 19 طبيبا منهم 9 استشاريين و5 اخصائيين و5 أطباء عامين أمراض جلدية يستقبلون يوميا في العيادة الواحدة ما بين 90 إلى 100 مريض.

ولفتت إلى أنه خلال السنوات الأخيرة سجلت الاحصائيات إقبالاً كبيراً من الشباب على استخدام الليزر في إزالة الشعر بنسب قد تتساوى مع النساء حاليا وربما تفوق إقبال السيدات في المستقبل.

من جانبه، قال الدكتور خالد عثمان استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المؤتمر في الكلمة الافتتاحية إن الإقبال الكبير من جانب الأطباء والمختصين على المشاركة في جلسات المؤتمر يؤكد المكانة العلمية المرموقة للمؤتمر في دورته الثالثة، مشيراً إلى أن عدد الحضور في اليوم الأول قارب 1000 مشارك.

ولفت إلى أن دائرة الصحة في أبو ظبي اعتمدت المؤتمر بـ 21.5 ساعة من التعليم الطبي المستمر، حيث يضم البرنامج العلمي للمؤتمر 60 جلسة علمية و18 ورشة عمل و3 ورش عمل بث مباشر بالفيديو لعمليات»الفيلرز«و»البوتوكس) وسحب الدهون وشد الوجه بالإضافة إلى عدد من حلقات البحث المتنوعة والتي تبرز آخر ما توصل إليه العلم في مجال طب التجميل والأمراض الجلدية.

 البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى