مصر

اعتماد “الحج المسيحي” في مصر

أعلن وزير السياحة المصري، يحيى راشد، أمس الأربعاء، اعتماد أول رحلة لـ”الحج المسيحي” في مصر، في خطوة تمثل تشجيعا للسياحة الدينية.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها راشد مع قناة تلفزيونية مصرية خاصة، أثناء زيارته الفاتيكان، والتي بدأت يوم الثلاثاء الماضي، وتستغرق عدة أيام.

وأفاد راشد بوجود تنسيق بين بلاده والفاتيكان، بهدف الترويج لرحلات “الحج المسيحي” إلى مصر، مشددا على ضرورة التوعية في كل دول العالم بأهمية تلك الرحلات الدينية إلى بلاده.

وقال: “أبارك لمصر والعالم اعتماد رحلة العائلة المقدسة (السيدة مريم والمسيح عليه السلام) كمقصد للحج إلى مصر”. وأعلن الوزير المصري التخطيط لأول رحلة، مطلع مايو/أيار 2018.

وفي وقت سابق اليوم، بارك بابا الفاتيكان فرنسيس، للمرة الأولى، “الأيقونة” الخاصة برحلة العائلة المقدسة في مصر، بحضور وفد مصري ومئات المواطنين.

وهذه الأيقونة، عبارة عن صورة رمزية أثرية تستخدم كرمز رسولي للترويج لرحلة العائلة المقدسة، على غرار الرموز المعتمدة للحج من الفاتيكان، مثل شجرة الزيتون للحج في مدينة القدس.

وقال البابا: “أرحب بمودة بالقادمين من مصر لمباركة الأيقونة الخاصة برحلة العائلة المقدسة”.

وتعد مباركة “الأيقونة” خطوة مهمة وأساسية لتضمين مصر في برنامج الحج الفاتيكاني للعام 2018.

وتمثل هذه المباركة دعوة من البابا للحجاج الكاثوليك حول العالم، البالغ عددهم أكثر من ملياري نسمة، لأداء شعائرهم الدينية في مصر.

الأناضول

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى