منوعات

5 مواقف يمكنك أن تكون أنانياً فيها مع شريك حياتك

تتطلب الحياة الزوجية وتربية الأطفال أن يتحلى الزوجان بالتضحية لضمان حياة سعيدة، وتقديم التنازلات عند الضرورة لإنقاذ العلاقة الزوجية من الوقوع في المشاكل.

إلا أن العديد من التصرفات الأنانية تجوز في حالات معينة، ولا تعتبر أمراً سلبياً في العلاقة الزوجية، وتكون مطلوبة أحياناً لتحقيق التوازن في حياة الزوجين، لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 مواقف لا ضير في أن يتحلى فيها أحد الطرفين بالأنانية، على النحو التالي:

1- عند الحاجة لاستراحة
عندما يشعر المرء بالتعب والإرهاق بسبب ضغوطات العمل والحياة الزوجية، فلا بد أن يأخذ استراحة بعيداً عن شريك حياته وأسرته، فهذا سيمكنه من تجديد نشاطه والعودة بقوة لأداء مهامه.

2- عند اتخاذ القرارات الصعبة
لا بد من أن تكون لديك فرصة في المشاركة في اتخاذ القرارات الصعبة في الأسرة. إذا ينبغي على شريك حياتك أن لا ينفرد في اتخاذ القرارات الهامة.

3- عندما تشعر بالحاجة للتواصل مع الأصدقاء
قد يشعر المرء بالحاجة للتواصل مع أصدقائه بعد انقطاع طويل عنهم بسبب التزاماته الكثيرة التي تقتضيها الحياة الزوجية، لذا ينبغي عليه أن يخصص وقتاً للاجتماع مع الأصدقاء وأن لا يشعر بالذنب إزاء انشغاله عن عائلته وأسرته لأن هذا من حقه.

4- عندما تنقطع عن ممارسة هواياتك
يضطر الكثير من الأزواج للانقطاع عن ممارسة هواياتهم بسبب عدم امتلاكهم الوقت الكافي لذلك وانشغالهم الدائم بحياتهم الزوجية والأسرية. فبعد وقت طويل من الانقطاع قد يشعر المرء بالحاجة للعودة إلى ممارسة ما يحب من الهوايات، لذا ينبغي عليه معاودة ممارسة هواياته دون الشعور بالذنب.

5- عند الشعور بأنك تبتعد عن شريك حياتك
في الكثير من الأحيان يشعر الإنسان بأنه بدأ يبتعد عن شريك حياته بسبب روتين الحياة، وهنا تكمن الحاجة لأخذ استراحة والابتعاد قليلاً عن شريك الحياة لاستعادة حرارة الحب واللهفة تجاهه.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى