فيديو تريند

طيار قطري يبهر العالم بهبوط آمن في مطار هيثرو وسط عاصفة عاتية- (فيديو)

عربي تريند_ لفت طيار قطري أنظار العالم بهبوطه الآمن في مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، وسط عاصفة يونس التي أجبرت عشرات الطيارين للعودة إلى الجو بسبب قوة الرياح.

وتمكن الطيار الكابتن الشيخ خليفة آل ثاني من الهبوط بأمان بطائرته البوينج 777-300ER في مطار هيثرو، حيث أدت الرياح الخطيرة التي تبلغ سرعتها 120 ميلا في الساعة إلى تعطيل الرحلات الجوية في المطار، وإلغاء خُمس الرحلات الجوية.

وكان كابتن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية القطرية، وضع كاميرا في قمرة القيادة قبل وصوله إلى المطار، صورته بينما كان يحافظ على ثبات طائرته عند هبوطها على المدرج، وسط رياح شديدة.

وتظهر اللقطات الكابتن آل ثاني يسعى جاهداً للتعامل مع جهاز التحكم، وفي نفس الوقت الضغط على دواسة الوقود الضخمة للطائرة، مع إجراء تعديلات مستمرة لمواجهة الرياح العاتية، والهبوط في تلك الظروف الصعبة.

انتشر مقطع فيديو طيار الخطوط الجوية القطرية بعد بث مباشر على قناة Big Jet TV على موقع YouTube وحصد أكثر من سبعة ملايين مشاهدة.

ونشر آل ثاني مقطع الفيديو الخاص به في قمرة القيادة على “إنستغرام”، وقال: “شكرا جزيلا لـ” Big Jet Tv “على التغطية الرائعة اليوم واللقطات الخارجية”.

كما نشر خبراء مواقع الطيران خبر الهبوط الصعب للطيار القطري، وكانت هناك مناقشات حول تعامل آل ثاني مع الموقف الصعب.

كانت عشرات شركات الطيران الدولية تخلت عن اقتراب رحلاتها من مطار هيثرو بسبب قوة الرياح.

العاصفة يونس

ولزم ملايين الأشخاص منازلهم في وقت ضربت العاصفة يونس بريطانيا، ترافقها رياح بسرعة قياسية، مودية بشخص في إيرلندا واثنين في هولندا قبل أن تتجه إلى شمال فرنسا وبلجيكا.

وألغيت مئات رحلات الطيران والقطارات والعبارات في شمال غرب أوروبا جراء الرياح التي سببتها العاصفة، التي تضرب أوروبا بعد أقل من 48 ساعة من العاصفة دادلي التي أودت بخمسة أشخاص على الأقل.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى