موضة

كيف تغلب هذا المصمم على قلة الوقت قبل العرض؟

مجموعة صغيرة جداً تألّفت من 34 تصميماً فقط قدّمها أوليفييه لابيدوس في أول تعاون له مع دار Lanvin في منصب مديرها الإبداعي الجديد.

فبعد تسلّمه مهامه منذ شهرين فقط لم يكن لديه الوقت الكافي لتحضير مجموعة كاملة تليق بتاريخ هذه الدار الفرنسية العريقة التي يبلغ عمرها 130 عاماً. ولذلك قرر لابيدوس تبنّي سياسة “السهل الممتنع” بتقديم تصاميم بسيطة وعصرية غلبت عليها أناقة الأسود وتوجّهت بشكل أساسي إلى الجيل الجديد، فهل نجح في ذلك؟

أُقيم عرض Lanvin لربيع وصيف 2018 في قصر Le Grand Palais واحد من أشهر المعالم الباريسية. وقد اختار لابيدوس اللون الأسود ليطغى على ديكور مكان العرض وعلى القسم الأكبر من الأزياء التي تم تقديمها. ولكن العرض لم يخلُ من تصاميم بالألوان المفضّلة لمؤسسة الدار الراحلة جان لانفان وهي: الأخضر، والأحمر، والأزرق. كما أن اسم “جان لانفان” تحوّل إلى لوغو زيّن الأزياء بطبعات الأحرف التي اتخذت شكلاً حيوياً مستوحى من طراز “الأرت-ديكو”.

صيف 2018 بالنسبة لدار Lanvin سيكون موسم الأزياء الخفيفة، البعيدة عن الصرامة، والتي تتميّز بقصّاتها غير المتوازنة وأكتافها المشغولة. أما خامات هذه المجموعة، فغلب عليها استعمال الحرير والأقمشة القطنية التي دخلت عليها اللمسات المعدنية، وقد رافقت الأزياء مجموعة من الأكسسوارات العصرية التي تناسقت بامتياز مع الطابع العام للإطلالات.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى