العالم تريند

مليونيرة بعد لقاء ترامب الابن

تمكنت المحامية الروسية ناتالي فزلنتسكايا التي لفتت الانتباه إليها بعد لقائها بترامب الابن خلال الحملة الرئاسية، من شراء قطعتي أرض بالقرب من مقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في روسيا، على راتب من خمسة أرقام.

وكانت المحامية، منذ ذلك اللقاء الذي جمعها بترامب الابن في يونيو 2016، واعدة بمعلومات مدمرة ضد المرشحة هيلاري كلينتون، قد أثارت تساؤلات كثيرة بشأن هويتها وكيف تمكنت سريعاً من كسب ثروة تخولها شراء تلك الملكيات العقارية.

تنقل مجلة «نيوزويك» عن محلل الأمن القومي، مايكل وايز، قوله إن البيانات المالية الروسية تشير إلى أنها انتقلت من راتب يبلغ 1559 دولاراً في السنة عام 1993 إلى راتب قدره 53645 دولاراً في عام 2003.

لكن قبل حصولها على راتب 53645 دولاراً في أغسطس 2003، أظهرت سجلات الأراضي في روسيا أنها كانت قادرة بطريقة ما على شراء قطعتي أرض في المجتمع النخبوي الرئاسي بضواحي موسكو، ملكيات ما كان من الممكن بيعها بأقل من 500 ألف دولار للقطعة.

وشكلت سنة 2003 نقلة نوعية للمحامية، عندما اشترت ملكية تقدر بمليون دولار وبنت عليها منزلاً بعد ذلك بثلاث سنوات، في وقت كانت كلفة تطوير منازل كاملة في عام 2006 في حدود 10 الى 12 مليون دولار. يقول وايز إنه إذا كانت مرتبطة بالكرملين، فإن قصة المحامية ليست استثناء، إذ يعرف عن شخصيات أخرى بعلاقات قوية مع متنفذين، ثرواتهم تفوق مداخيلهم، «خدمات في مقابل هدايا».

 البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى