موضة

هكذا تحوّلت الساعة إلى فكرة لتصميم حقيبة فاخرة

المعروف عن مجموعة ساعات Gala من Piaget براعتها في تحويل #الذهب الثمين وحبّات الماس إلى #تصاميممبتكرة يتمّ تنفيذها بمهارة فنيّة عالية. وقد لفت الأمر انتباه المصممة اللبنانية، نتالي طراد، التي وجدت في مجموعة ساعات Gala مصدر وحي لابتكار مجموعة من الحقائب الفاخرة.

عن أسلوبها في التصميم تقول طراد إنها تسعى إلى ابتكار تصاميم تحرّك الفضول من خلال المزج بين مواد متباينة مستوحاة من #الطبيعة، والانسيابية، والأشكال غير المتماثلة. وهي تعمل جاهدةً على تقديم جزادين مبتكرة ومشغولة يدوياً تشكّل قطعاً ثمينة يمكن تناقلها من جيل إلى جيل.

وتصف ناتالي ساعة Limelight Gala Milanaise كمصدر الوحي خلف إحدى أحدث قطعها قائلةً: “لقد طُعّم الطرف بالنحاس المصقول برقّة في تباين مع الداخل المطعّم بعرق اللؤلؤ المتشقّق الذي يعكس الضوء ويلتقطه بشكل جميل”. ثمّ تابعت متحدّثة عن Decors Palace Bracelet باعتبارها مصدر الوحي خلف قطعة أخرى: “رأيت أنّ التقوّس في هذه القطعة مع التطعيم بالنحاس والصقل الرقيق، هو أسلوب جميل في عكس الضوء بالأخصّ لدى التباين مع النحاس المطرّق بجانبه”.

من جهته، أعلن شابي نوري، المدير التنفيذي لدار Piaget مضيفاً: “في Piaget، نتشرّف بأن تكون مهاراتنا وبراعتنا الحرفيّة مجسّدة بهذا الشكل الرائع في أحدث قطع تشكيلة ناتالي طراد. فمع مجموعاتها الفريدة التي تلفت عشّاق وخبراء #الموضة حول العالم، تشكّل ناتالي بحدّ ذاتها مصدر وحي حقيقي، وموهبة فذّة”.

والجدير ذكره أن ساعة Limelight Gala هي تحفة مميّزة أبصرت النور في السبعينيّات. وقد عادت إلى الساحة عام 2013 كمرادف للأنوثة. ثمّ أُطلقت عام 2016 نسخة مميّزة مطلية بالذهب تجمع عالمي المجوهرات والساعات إذ زاوجت ما بين تصميم #الساعة وإحدى تقنيات صياغة الذهب التي تتميّز بها Piaget – إنّه سوار Milanese الشبكي المحبوك بدقّة بالغة بالذهب الوردي.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى