صحة وجمال

آخر صرعات مستحضرات التجميل التركية… مستخلصة من حليب الحمير

كشف تاجر تركي عن انتاجه وبيعه مستحضرات تجميل مصنوعة من حليب الحمير، إضافة إلى بيع الحليب ذاته لمرضى يعانون من أمراض مزمنة.

التاجر التركي مصطفى بيجر المقيم في ولاية بورصة أكد أنه يوزع صابون وكريمات مصنوعة من حليب الحمير لكافة أنحاء تركيا، مشيراً في السياق ذاته أنه يملك مزرعة لتربية الحمير.

كما أضاف بيجر أن والده أصيب بمرض السرطان، فعلم أن حليب الحمار “مفيد لمرضى السرطان وللعديد من الأمراض”، فسافر إلى عدة مناطق في تركيا، لشراء ذاك حليب، وفيما بعد عندما توفي والده بسبب المرض، واصل بحثه في هذه المسألة، ما دفع به الأمر إلى إنشاء مزرعة لتربية الحمير في 2006، فاشترى حمارين في البداية.

وأشار التاجر إلى توزيعه الحليب على المرضى خلال الأشهر الستة الأولى، ليوسع من تجارته ويزيد عدد الحمير، حتى أن مزرعته في قضاء أورهانلي تضم 15 حماراً، ومزرعته مع شركائه في ولاية إسطنبول تضم 70 حماراً، لينتقل بعدها إلى صناعة الصابون والكريمات من حليب الحمير العام الماضي، وبدأ ببيعها إلى كل أنحاء تركيا.

أردف بيجر أنهم يواجهون صعوبة في تلبية طلبات الزبائن لكثرتها، مبيناً أنهم يبيعون اللتر الواحد من حليب الحمير بـ 80 ليرة تركية (23 دولار أمريكي)، والصابون بـ 15 ليرة (أكثر من أربعة دولارات)، والكريم بـ (أكثر من 7 دولار).

بيجر كشف أيضاً أن الصابون والكريمات المصنوعة من حليب الحمير “مفيدة جداً” لجلد الإنسان، مستشهداً بأقوال زبائنه أنه “يزيل التجاعيد في الوجه في حال تم استخدامه بشكل دائم”.

الاتحاد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى