العالم تريند

بي بي سي تزيل صورة غريبة من مقال حول الإرهاب بعد احتجاج السفارة الروسية

فسرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” ظهور صورة للعلم الروسي فوق مقال مكرس للدعاية الإرهابية بحدوث خطأ فني، وذلك بعد احتجاج من السفارة الروسية في لندن.

وتساءلت البعثة الدبلوماسية الروسية في بريطانيا عبر حسابها في موقع “تويتر” حول  العلاقة التي وجدتها ” بي بي سي” بين الصورة المنشورة في موقعها الالكتروني،  والتي يظهر فيها عدد من الأشخاص بأيديهم هواتف ذكية على خلفية علم روسي كبير مكون من كودات رقمية ملونة بالأبيض والأزرق والأحمر. ودعت السفارة الروسية “بي بي سي” إلى استبدال المحرر المسؤول عن اختيار الصور أو تغيير بنك الصور المستخدم.

وأوضح متحدث باسم “بي بي سي” في تصريح لوكالة “نوفوستي” الروسية أنه تم اختيار الصورة من بنك تلقائيا عبر البحث بكلمة “الكود الرقمي”. وأكد أن هيئة التحرير قامت بتغيير الصورة واستبدالها بأخرى تظهر فيها عناصر لتنظيم “داعش”.

تجدر الإشارة إلى أنها ليس المرة الأولى، التي  تطلب فيها السفارة الروسية من وسائل إعلام تصحيح الأخطاء، فقد سبق لها أن لفتت انتباه صحيفة “ذي تايمز” إلى عبارة “لغة سيريلية” في إحدى مقالاتها، معيدة إلى الأذهان أن كلمة “سيريلي” مرتبطة بالأبجدية السيريلية وليست بلغة معينة.

العربية

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى