العالم تريند

إدانة امرأتين بمحاولة تفجير مركز تسوق في روسيا

أدانت محكمة روسية سيدتين مسلمتين بالتآمر من أجل تنفيذ #تفجير_انتحاري في مركز تسوق تجاري في مدينة روستوف جنوب غرب #روسيا، وقضت بحبسهما مدة 23 عاماً ونصف العام عقاباً لهما على المؤامرة التي تعود الى العام 2015.

ونفت كل من تاتيانا كاربينكو ونتاليا غريشينا التهمة الموجهة لهما بالتخطيط لقتل المتسوقين في المركز التجاري، إلا أن المحكمة قالت بأن إحدى السيدتين كانت ستحيط نفسها بحزام ناسف وتندس وسط المتسوقين في المركز التجاري بالمدينة ومن ثم تفجر نفسها بينما كانت المرأة الثانية ستلعب دوراً آخر في العملية. كما قضت المحكمة على سيدة ثالثة على علاقة بالأمر بالسجن 3 سنوات.

وأدانت المحكمة السيدة كاربينكو، وهي أم لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، بالقيام بتجنيد السيدة الثانية وهي غريشينا، إضافة الى سيمونوفا التي حصلت على حكم بالسجن ثلاث سنوات فقط، وتبعاً لذلك فان المحكمة قضت بسجن كاربينكو 14 عاماً ونصف العام إضافة الى تغريمها 150 ألف روبل روسي (2500 دولار أميركي).

أما غريشينا فقضت المحكمة بسجنها 9 سنوات فقط وتغريمها 100 ألف روبل روسي (1700 دولار أميركي)، وذلك بعد أن وجدت المحكمة بأن هذه السيدة ارتكبت جرماً أقل ولم يتضمن دورها في الخطة بتفجير نفسها أو القيام بقتل أشخاص.

وقالت لجنة التحقيقات الروسية، وهي الهيئة الفدرالية المختصة بالتحقيق في الجرائم بالبلاد، إنها على قناعة بأن كلاً من كاربينكو وغريشينا كانتا على علاقة بتنظيمات إرهابية وداعمتين لهذه التنظيمات المتطرفة مثل تنظيم #داعش، لكن الهيئة لم تؤكد إن كان ثمة ارتباط تنظيمي واضح بين هاتين السيدتين وبين “داعش”.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى