الإمارات

سفينة أدوية إماراتية تصل عدن لمواجهة الكوليرا

وصلت إلى ميناء عدن سفينة مساعدات إماراتية تحمل على متنها 10 حاويات من الأدوية الخاصة بمكافحة وباء الكوليرا في اليمن، تم تسليمها لمنظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور ناصر باعوم وزير الصحة اليمني، وإيمانويل تاكوني ممثل المنظمة، ومحمد سعيد الكتبي مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر في عدن.
وقال الكتبي: إن هذه الشحنة من الأدوية تمثل الدفعة الثالثة التي سيتم توزيعها على كل المحافظات اليمنية حسب الحاجة وخاصة المحافظات التي ينتشر فيها وباء الكوليرا. مشيرا إلى أن هذا الدعم يأتي استجابة لمناشدة وزارة الصحة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية وحرصاً من دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني الشقيق.
وقال مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر في عدن إن الإمارات تبذل جهودا جبارة في سبيل القضاء وصد هذا الوباء عبر منظمة الصحة العالمية والجهات المسؤولة في اليمن.

من ناحيته قال الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة اليمني إن الإمارات وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر عودتنا على أن تقف بجانب اليمن في مختلف الظروف، معربا عن جزيل شكره وامتنانه لما تقدمه الإمارات من دعم للقطاع الصحي في اليمن.
من جانبه قال الدكتور عمر زين مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن إن الإمارات لم تتأخر في الاستجابة لطلب المنظمة حيث ستساهم شحنة الأدوية التي وصلت اليوم(امس) بشكل كبير في القضاء على وباء الكوليرا.
من جهة أخرى ساعدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة التيار الكهربائي لمديرية رضوم جنوب محافظة شبوة عقب انقطاع استمر عامين، وذلك في إطار جهود ومساعي دولة الإمارات لإعادة تأهيل القطاعات الحيوية والبنى التحتية في المناطق والمحافظات اليمنية المحررة وبما ينعكس إيجابيا على الشعب اليمني و يخفف الأعباء عن كاهله.
وأوضح محمد سيف المهيري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي، أن الهيئة عملت ومنذ بداية نشاطها الإنساني والإغاثي في محافظة شبوة على دراسة أهم وأبرز المشاريع الخدمية والإنسانية المتعثرة والتي تعد من أساسيات الحياة لأهالي وسكان شبوة.
وثمّن المهيري جهود مؤسسة الكهرباء بشبوة والفرق الفنية التابعة لها التي استكملت عملية تجهيز الدوائر الكهربائية لمناطق مديرية رضوم وأعادت تشغيل التيار الكهربائي لأهالي المديرية بحمد الله عقب انقطاع لعامين متتاليين.

 الخليج
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى