منوعاتموضة

أغرب ملابس الزفاف التقليدية

من التقاليد الشائعة في بلادنا العربية وفي الثقافات الغربية بشكل عام،  ان ترتدي العروس الفستان الأبيض في يوم الزفاف .

لكن مع اختلاف الثقافات والعادات حول العالم نجد مجموعة واسعة ومتنوعة من ملابس الزفاف، فنجد بعض العرائس ترتدي فساتين زفاف ملونة، والبعض الآخر ترسم أيديهم ووجوههم وفقا للتقاليد المحلية، وبعض يخفون وجوههم تماما وراء طبقات من المجوهرات أو الاقنعة.

ولا يتمسك الجميع بهذه التقاليد بطبيعة الحال ، ويرتدي الكثيرون ما يريدونه من أزياء تناسب يوم زفافهم العظيم.

وفي القائمة القادمة ، رصد موقع بورد باندا طرقا مختلفة لشعوب مختلفة للاحتفال بنفس المناسبة ، وقدم لنا بالصور اغرب ملابس وتقاليد الزفاف حول العالم:

الهند

الهند

في الثقافة الهندية ، نجد اللون الاحمر او الفوشيا هو ملك الالوان ليلة الزفاف، كما ان المرأة المتزوجة يتم تعريفها من خلال دائرة حمراء في منتصف جبينها.
الصين

الصين
في حفلات الزفاف الصينية نجد اللون الاحمر هو السائد على فستان العريس للدلالة على الحظ الجيد، كما يعتقد انه يبعد الارواح الشريرة .

اليابان

اليابان

في حفلات الزفاف اليابانية ، ترتدي العروس غالبا الكيمونو الابيض الناصع في الاحتفال الرسمي ، والذي يرمز للنقاء ، و بعد الحفل قد يتم تغيير فستان العروس الى ثوب واسع فضفاض الأحمر رمزا لحسن الحظ.

نيجيريا

نيجيريا
نيجيريا بلد كبير مع حوالي 250 مجموعة عرقية وأكثر من 500 لغات. وبالتالي تتغير مراسم الزفاف حسب المنطقة والدين والخلفية العرقية. ومع ذلك، العرائس النيجيرية في كثير من الأحيان تميل الى ارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية ،

غانا

غانا
حفلات الزفاف التقليدية في غانا هي في كثير من الأحيان ملونة جدا، ولكل عائلة نمط القماش الخاص بها والذي يميز ملابس الزفاف للعروسين.

العروس المنغولي

منغوليا
في حفل الزفاف المنغولي التقليدي، يرتدي كل من العروس والعريس ما يعرف باسم DEEL. وDEEL هو شكل من أشكال الملابس المزخرفة التي تم ارتداؤها لقرون من قبل المغول وغيرهم من القبائل الرحل في آسيا الوسطى.

كازاخستان

كازاخستان

في حفل زفاف الكازاخستاني التقليدي، العرائس عادة ترتدي غطاء الرأس المعروف باسم “Saukele”. وSaukele عادة ما يتم إعداده قبل وقت طويل من وصول الفتيات إلى سن الزواج.

اسكتلندا

اسكتلندا
الرجال في اسكتلندا يرتدون زيا تقليديا من تنورة وقميص أبيض لحفل زفافهم، وبعد الحفل، ترتدي العروس “شال” مزركش بألوان تنورة الزوج للدلالة على الانتقال بها الى عائلته.

رومانيا

رومانيا
العروس في الجزء الشمالي الغربي من ترانسلفانيا
حفلات الزفاف تعد حدثا هاما في الشمال الغربي من ترانسيلفانيا. ويتم تنظيم حفل الزفاف من قبل الوالدين وكذلك العروس والعريس ويتشاركون مختلف الطقوس بما في ذلك إعداد المهر والأزياء، واختيار رعاة مثيرين، وإعداد العلم .
النرويج

النرويج
في النرويج، ويسمى زي الزفاف التقليدي Bunad. ويمكن أيضا أن ترتديه في المناسبات الأخرى مثل حفلات التعميد.

المجر

المجر
في حفلات الزفاف المجرية التقليدية، ترتدي العروس ثوبا مطرزا مع زخارف من الورود بثلاثة الوان زاهية ، كذلك ترتدي لباس للرأس بالوان الفستان

بيرو

بيرو
ملابس الزفاف التقليدية غالبا ما تكون مشرقة وتشمل عباءات وقبعات مزينة شرابات والمواد العاكسة المنسوجة. يتم إجراء تنورة الخاصة والمعطف للعروس ويوم الزفاف العريس.

 أخبار مصر
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق