العالم تريندمنوعات

إقليم أونتاريو الكندى يقنن بيع الماريجوانا فى متاجر حكومية

كشف إقليم أونتاريو الكندى اليوم الجمعة عن خطط لبيع الماريجوانا لأغراض ترفيهية فى متاجر تخضع لإدارة حكومية وعبر الإنترنت مما يجعله أول إقليم يستجيب لخطوة الحكومة الاتحادية بتقنين استخدام هذا المخدر بحلول منتصف العام المقبل.

وسوف ينشئ الإقليم، وهو أكبر أقاليم كندا من حيث عدد السكان، لجنة للرقابة على القنب ويفتتح ما يصل إلى 80 متجرا بحلول يوليو تموز 2019 مشابهة لتلك التى تبيع الكحوليات ولكن منفصلة عنها. وسيتيح الإقليم مبيعات الماريجوانا عبر الإنترنت اعتبارا من يوليو تموز 2018 عبر موقع تديره الحكومة فقط.

وقال الإقليم إن قرارات بشأن التسعير والضرائب ستتخذ بمجرد توفير الحكومة الاتحادية مزيدا من التفاصيل عن الأمر. وقالت الحكومة الليبرالية فى كندا إنها تريد أن تضمن انخفاض السعر بما يكفى لتشجيع المستهلكين على الانصراف عن السوق السوداء.

وسيكون السن القانونى لتعاطى وشراء وحيازة الماريجوانا فى أونتاريو لا يقل عن 19 عاما. واقترحت الحكومة الاتحادية هذا العام فى تشريعها الأساسى أن يكون السن القانونى 18 عاما.

وسيبحث نواب البرلمان خطة الحكومة الاتحادية هذا الشهر لدى عودة المجلس للانعقاد مما يجعل كندا أول دولة من مجموعة الدول السبع الصناعية التى تقنن الاستخدام الترفيهى للماريجوانا على المستوى الوطنى والثانية عالميا بعد أوروجواي. واستخدام الماريجوانا لأغراض طبية قانونى بالفعل فى كندا.

اليوم السابع

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى