الإمارات

الإمارات تقدم 10 ملايين دولار لمساعدة تكساس عقب إعصار «هارفي»

قررت دولة الإمارات تقديم منحة قدرها 10 ملايين دولار لدعم سكان ولاية تكساس والمساعدة في جهود إعادة التعمير والبناء في أعقاب إعصار «هارفي» الذي ضرب جميع أنحاء جنوب شرق الولاية، وأسفر عن فيضانات شديدة وأحدث دماراً هائلاً لم يسبق أن شهدته تلك المنطقة.
صرح بذلك يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية عقب محادثات أجراها أمس مع جريج أبوت حاكم ولاية تكساس الأمريكية.
ومن المتوقع أن يقوم مسؤولون من سفارة الدولة في واشنطن خلال الأسابيع المقبلة بالتنسيق مع المسؤولين والقادة المحليين في المناطق المنكوبة بولاية تكساس لتحديد جهود الإغاثة والإصلاح التي ستشملها المنحة المقدمة كهدية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويناقش المسؤولون، مشاريع إضافية قد تحتاجها المنطقة ويشارك فيها متطوعون إماراتيون. ومن شأن المنحة الإماراتية أن تساعد من خلال العمل المشترك تلك المجتمعات الأكثر تضرراً من تلك الكارثة والتي هي في أمس الحاجة للمساعدة.
وقال السفير العتيبة «إن شعب الإمارات يتضامن مع مواطني تكساس الذين تضرروا من هذه العاصفة الكارثية».. وأضاف «إن الصمود والمرونة والقدرة على التعامل التي أظهرها مجتمع تكساس في مواجهة هذه العاصفة، وفي رحلتهم الطويلة لإعادة البناء والإصلاح، تعد مصدر إلهام للجميع.. ودولة الإمارات فخورة بتقديم المساعدة لهذا المجتمع».
وأوضح أنه في مثل هذه الأوقات العصيبة يساند الأصدقاء بعضهم بعضاً، وقال إن الصداقة بين بلدينا تلزم دولة الإمارات بمساعدة تكساس وغيرها من المناطق المجاورة على إعادة البناء.
من جانبه، أعرب حاكم ولاية تكساس عن خالص شكره وامتنانه لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والسفير العتيبة على المساعدة السخية لحكومة تكساس.. وقال «إن استجابة الناس لجهود إعادة الإعمار في أعقاب إعصار هارفي الكارثي لم تأت من داخل الولايات المتحدة فقط، بل من العالم بأسره».

 الخليج الاماراتية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى