المغرب العربي

المغرب في المرتبة الثالثة قاريًا في توافد السياح الأجانب إليه

ارتفع عدد السياح الدوليين الوافدين على القارة الأفريقية بنسبة 14 في المائة، إلى حدود نهاية يوليو/تموز المنصرم، وفق إحصائيات للوكالة البريطانية  “فوروود كي” . وحلَّ المغرب في المرتبة الثالثة لتوافد السياح الدوليين بنسبة 20.5 في المائة، بعد مصر في المرتبة الثانية بـ 24.8 في المائة، وتونس في المرتبة الأولى، التي حققت أكبر نسبة لتوافد السياح الدوليين بـ 33.5 في المائة.

وانتعشت كل من تونس ومصر بهذه النسب، بعد المخاوف الأمنية التي خيمت عليهما سنة 2014. كما استفاد كل من المغرب وتونس من إجراءات إلغاء التأشيرة لفائدة السياح الصينيين، وحققا بذلك على التوالي نسبة ارتفاع وصلت إلى 450 في المائة و250 في المائة إلى حدود يوليو/تموز المنصرم. وبلغت حصة المملكة 11 في المائة من مجموع السياح الدوليين الوافدين على القارة الأفريقية، محتلة المرتبة الثالثة بعد جنوب إفريقيا بـ18 في المائة، ومصر بـ13 في المائة.

وتتوقع الوكالة البريطانية ارتفاع عدد السياح الدوليين الوافدين على المغرب عبر مطار محمد الخامس الدولي بنسبة 7 في المائة ما بين غشت الجاري ونهاية السنة. وأفادت وزارة السياحة أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا المغرب ارتفع إلى نسبة 9 في المائة،  بزيارة 4.6 ملايين سائح زاروه للمغرب ما بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران من السنة الجارية، مسجلة بذلك ارتفاعا في عدد السياح الأجانب خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية بنسبة 14 في المائة.

وشمل الارتفاع السياح الآتين من دول ألمانيا بزيادة 12 في الملئة، وإسبانيا بزيادة بلغت 7 في المائة، وبلجيكا بارتفاع 8 في المائة. وحافظت الأسواق السياحية الصاعدة بالنسبة إلى المغرب على منحاها التصاعدي، حيث سجلت سوق الصين نمواً بنسبة 565 في المائة، بينما سجلت كل من أسواق اليابان، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، والبرازيل، على التوالي، ارتفاعا بنسبة 46 و42 و27 و41 في المائة.

المغرب اليوم

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق