العالم تريند

الدول الأغنى في العالم

نشرت مجلة “غلوبال فينانس” الأمريكية قائمة ضمت أغنى دول العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج الإجمالي المحلي معتمدة معايير مختلفة بين وفرة الثروات وازدهار قطاعي المال والاستثمار

1- قطر تتربع قطر على عرش التصنيف كأغنى دول في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي والذي يتجاوز 146 ألف دولار. يؤمن النفط والغاز أكثر من 50 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي، ما نسبته 85 بالمئة من صادرتها وحجم ميزانيتها.

2- لوكسمبورغ تعتبر واحدة من أغنى بلدان أوروبا بمستوى معيشي عال، حيث توجد على أراضيها العديد من المنظمات التابعة للاتحاد الأوروبي. تحتضن أكثر من ألف صندوق استثماري وأكثر من 200 مصرف. تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 100 ألف دولار.

3- ماكاو هي ميناء مفتوح وواحدة من أكبر المراكز المالية في العالم، وهي تشتهر بكازينوهاتها وبيوت القمار وحلبات السباق “مضامير”، وكذلك بالنوادي الليلية، ما يؤمن أكثر من 70 بالمئة من دخلها الحكومي.

4- سنغافورة تعتبر محط جذب للاستثمارات الأجنبية بسبب انخفاض مستوى الضرائب. تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 86 ألف دولار. تزدهر في سنغافورة صناعة الإلكترونيات والسفن وكذلك قطاع الخدمات المالية.

5- بروناي – دار السلام تعتبر واحدة من أغنى الدول في العالم، إذ يتجاوز إنتاجها السنوي من النفط 10 ملايين طن، إضافة إلى 12 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي. تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 77 ألف دولار.

6- الكويت يعادل احتياطيها النفطي 9 % من الاحتياطي العالمي، ويشكل 50 % من حجم الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 70 ألف دولار.

7- إيرلندا اقتصاد هذا البلد يعتبر واحد من أسرع الاقتصادات النامية في أوروبا. تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 69 ألف دولار سنويا.

8- النرويج وتعد النرويج من أكبر المنتجين للنفط والغاز في شمال أوروبا. تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 69 ألف دولار.

9- الإمارات تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 67 ألف دولار سنويا وتعتمد الإمارات في اقتصادها على إعادة التصدير والتجارة واستخراج وتصدير الخامات. وتنتج الإمارات ما يقارب من 2.2 مليون برميل نفط يوميا.

10 – سان – مارينو خامس أصغر بلد في العالم.. يبلغ عدد سكان هذا البلد الأوروبي 32 ألفا، إلا أن مواطنيها يعدون من أكثر سكان العالم استقلالية، وذلك بسبب انخفاض الضرائب بنسبة أقل بالثلث عما هو عليه في باقي أوروبا. تتجاوز حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 64 ألف دولار سنويا.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى