مصر

بهذه القصص الطريفة احتفل المصريون بعيد الأضحى

قصص طريفة ومبهجة رصدتها “العربية.نت” خلال احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك.

وتنوعت القصص ما بين اختلاط المصلين الرجال والنساء في صلاة العيد، ومطاردة مثيرة شاركت فيها قوات الأمن للإمساك بثور هائج هرب من صاحبه، إضافة لأغنية رددها مسيحيون للاحتفال بالمسلمين في العيد.

ففي ساحة مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة، وأثناء صلاة العيد، لوحظ وقوف بعض الرجال للصلاة بجانب النساء بسبب ازدحام المناطق المخصصة للرجال.

المفاجأة الأكثر طرافة أن الصفوف التي تواجد بها الرجال بجانب النساء كانت عكس اتجاه القبلة.

وفي قرية نامول بمركز طوخ بمحافظة القليوبية، شهدت شوارع القرية مطاردة مثيرة استمرت 5 ساعات بين ثور هائج وقوات الأمن والأهالي.

وقال أهالي القرية إن ثوراً كان يستعد صاحبه لذبحه هرب وطاف داخل شوارع القرية مسبباً الذعر والفزع لجميع أبناء القرية.

وتلقى العميد فوزي عبدربه، مأمور مركز شرطة طوخ، بلاغات استغاثة من الأهالي بفقد السيطرة على ثور يمتلكه هشام محمد (50 سنة) مدير مالي بإحدى شركات القطاع الخاص، وخشي الأهالي منه على أنفسهم وحياة أبنائهم، ولذلك انتقلت على الفور قوات الأمن إلى القرية وتمت الاستعانة بعدد من الجزارين مستخدمين الحبال والسكين لتقييد حركته وذبحه في الحال.

وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 14881 إداري مركز طوخ.

وفي محافظات البحيرة وبورسعيد والسويس، قام الأهالي بإطلاق البالونات فوق العمارات السكنية والحدائق والمتنزهات احتفالاً بالعيد.

وفي منطقة شبرا، شمال القاهرة، وفي لفتة إنسانية تعكس تلاحم وقوة الوحدة الوطنية، قام مسيحيون بإطلاق الأغاني للمسلمين ومشاركتهم في الاحتفال بالعيد، وكان عنوان الأغنية “أخويا المسلم أنا بحبك”.

العربية

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق