المغرب العربي

“العطر السام”.. الجزائر تعلن النتائج الأولية للتحقيق

أعلنت وزارة التجارة في الجزائر أن نتائج التحقيقات الأولية بشأن “العطر السام” كشفت “عدم وجود هذا المنتوج في السوق الجزائرية”، إلا أنها في الوقت نفسه أكدت أن التحقيق لايزال مستمر على أن تنشر نتائجه “في الوقت المناسب”.

وقالت الوزارة، في بيان، “تبعا للمعلومات المتداولة في بعض القنوات التلفزيونية العربية وشبكات التواصل الاجتماعي مفادها وجود خطر ناتج عن استعمال عطر يحمل العلامة رولاكسي و مسوق في بعض البلدان العربية مثل مصر و المغرب واليمن.. قامت وزارة التجارة بفتح تحقيق للتأكد من صحة هذه المعلومات”.

وأشار البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية “واج” الأربعاء، إلى أن الوزارة “تعلم جميع المواطنين بان استيراد العطور يخضع لرخصة مسبقة تسلم من طرف مصالحها، حيث لم يتم تسليم أي رخصة لهذه العلامة”.

و”النتائج الأولية للتحقيق بينت عدم وجود هذا المنتوج على مستوى السوق الوطنية”، حسب الوزارة التي دعت، في الوقت نفسه، “الموطنين لإبلاغ مصالحها للرقابة عن كل معلومة تخص هذا المنتوج”.

وذكرت الوكالة أن الوزارة خلصت إلى “التأكيد بأن التحقيقات المفتوحة بشأن هذا المنتوج تبقى متواصلة.. سيتم إعلام الرأي العام بالنتائج النهائية في الوقت المناسب”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى