مصر

السيسي: مصر تتطلع لإقامة المشروع النووي في أقرب وقت

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تتطلع للتعاون مع روسيا، في إنشاء المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة، مشيرا إلى أن المشروع يمثل رمزاً جديداً للصداقة والتعاون بين مصر وروسيا، مؤكدا، خلال استقباله أمس، أليكسي ليخاتشوف، الرئيس الجديد للمؤسسة الروسية الوطنية للطاقة النووية «روس أتوم»، ما تتمتع به المؤسسة الروسية من خبرة كبيرة وسُمعة عالمية في هذا المجال.
وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسي أكد، خلال اللقاء، حرص مصر على البدء في تنفيذ المشروع والانتهاء من العقود الخاصة به قريباً، وذلك خلال استعراض الموقف النهائي لعقود تنفيذ مشروع المحطة النووية. وأضاف المتحدث أن المسؤول الروسي أعرب عن تقديره للتعاون والاتصالات القائمة مع مصر بشأن تنفيذ مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية، مؤكداً الأهمية الكبيرة التي توليها مؤسسة «روس أتوم»، لتنفيذ هذا المشروع، وتطلع المؤسسة الروسية للبدء في التنفيذ في أقرب وقت.
من جهة أخرى أكد السيسي أهمية الالتزام بالجدول الزمني المُحدد لبدء إنتاج حقل «ظُهر» للغاز، موجهاً وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمال تنمية الحقل، وذلك خلال استقباله أمس، كلاوديو ديسكاليزي، الرئيس التنفيذي لشركة «إيني» الإيطالية للبترول.

 الخليج الاماراتية

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق